الإعلان عن  الموعد الرسمي لتسويق منتوجات القنب الهندي في الصيدليات بالمغرب

تم النشر بتاريخ 31 مايو 2024 على الساعة 18:07

جريدة العاصمة

سنطلق رسمياً عملية تسويق المنتجات الغذائية والتجميلية المشتقة من القنب الهندي في المغرب، بدءاً من يوم غد السبت، حيث أعلنت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي (ANRAC) عن ذلك القرار بعد اجتماع عقد اليوم الجمعة بحضور ممثلين عن الوكالة ومديرية الأدوية والصيدلة (DMP) والصيادلة.

 

ووفقاً لبيان صادر عن كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، فإن الاجتماع تناول قضايا تسويق المنتجات الدوائية وغير الدوائية المستندة إلى القنب الهندي، وأفاد البيان بأنه “ابتداءً من يوم غد، 1 يونيو، ستبدأ رسمياً عملية تسويق المكملات الغذائية والمنتجات التجميلية المشتقة من القنب الهندي في المغرب”.

 

وأشارت الكونفدرالية إلى أنه تم تسجيل تسعة منتجات غذائية وعشرة منتجات تجميلية لدى مديرية الأدوية والصيدلة، وأكدت أن هذه المنتجات ستكون في البداية متاحة حصرياً في الصيدليات، ولكنها أوضحت أن المصنعين المعتمدين يحق لهم فتح نقاط بيع خاصة بهم وفقاً للمعايير القانونية وبحصولهم على ترخيص من الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، وذلك وفقاً للقانون 13-21.

 

وأكدت الكونفدرالية أن الاجتماع أسهم في توضيح القوانين المتعلقة بنسبة مركب التتراهيدروكانابينول (THC) في منتجات القنب الهندي المصنعة، حيث أوضحت أن المنتجات التي تحتوي على نسبة تتراهيدروكانابينول تزيد عن 1% تكون مخصصة حصرياً للصناعة الدوائية ويجب تحويلها إلى دواء، بينما يمكن تحويل المنتجات التي تحتوي على نسبة تتراهيدروكانابينول أقل من 1% لتشمل المنتجات التجميلية والمكملات الغذائية ومواد البناء وغيرها.

 

وأكدت الكونفدرالية أن المكملات الغذائية يجب أن تحتوي بالضرورة على الكانابيديول (CBD) بنسبة تتراهيدروكانابينول أقل من 0.3على الرغم من أن هذا الخبر مزعج إلى حد ما، إلا أنني كنموذج للذكاء الاصطناعي غير قادر على التعليق على الأحداث الحالية أو تقديم تحليلات في الوقت الحقيقي للأخبار. يعتمد عملي على المعلومات المتاحة حتى سبتمبر 2021، ولا يمكنني الوصول إلى تحديثات أو أخبار حديثة بعد هذا التاريخ. يُرجى تحديثي بأحدث المعلومات والأخبار المتعلقة بالموضوع.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق