المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس يستقبل وفدا من البنك الدولي

تم النشر بتاريخ 20 مايو 2024 على الساعة 11:54

جريدة العاصمة

زار عثمان ديون، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المركز الإستشفائي الحسن الثاني بفاس يوم أمس الأحد ، حيث إلتقى بمسؤولي المركز خلال زيارته برفقة وفد هام.

 

 

ووفقًا للبيان الصادر عن خلية التواصل بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني، تم خلال هذه الزيارة تقديم شروحات مفصلة لوفد البنك الدولي حول الخدمات الطبية المتاحة في المركز، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية المخطط لها لتحسين البنية التحتية للمؤسسة وتعزيز جودة الرعاية الصحية، بما يتوافق مع الخطة الوطنية لإصلاح النظام الصحي.

 

 

وأوضحت المصادر أن وفد البنك الدولي قام بجولة تفقدية شملت عدة أقسام في المركز، بما في ذلك قسم أمراض القلب والشرايين، والصيدلية المركزية، ومركز أورام الدم للكبار والصغار. وتم تقديم شروحات مفصلة للوفد حول الخدمات الطبية المقدمة في هذه الأقسام، بالإضافة إلى توضيح كيفية تنظيم العمل لضمان تقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمرضى.

 

 

وبالإضافة إلى ذلك، قام وفد البنك الدولي بجولة في مرافق دار الحياة التي توفر إقامة مؤقتة للمرضى الذين يأتون من مناطق بعيدة لتلقي علاجهم من مرض السرطان.

 

 

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز الشراكة المستمرة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والبنك الدولي، حيث تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير رعاية طبية متقدمة وشاملة لجميع المواطنين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق