وقفة إجلال وافتخار للجسم التمريضي في عيده الاممي

تم النشر بتاريخ 11 مايو 2024 على الساعة 21:59

جريدة العاصمة

في كل عام، في الثاني عشر من شهر مايو، ترتسم فترة استثنائية في تاريخ حاملي الوزرة البيضاء، الجسم التمريضي. إنها مناسبة لا تُعتد بسهولة، بل هي وقفة إجلال وافتخار بهذا الجسم الذي يرمز للتضحية ويُعتبر مصدرًا للفخر.

 

يحتفل العالم بأسره في اليوم العالمي للممرض، وهو مناسبة تُكرّم بها إسهامات هذه الفئة ودورها الحيوي في تقديم الرعاية الصحية الضرورية. توفّر هذه المناسبة فرصة لتسليط الضوء على العمل الجاد الذي يقوم به أفراد الجسم التمريضي وانخراطهم في تحسين صحة الأفراد والأسر والمجتمعات.

 

وفي هذا السياق، تُحتفي المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس-مكناس، على غرار سائر المناطق في المملكة، باليوم العالمي للممرض، حيث يُعترف بدورهم الفعّال والمتميز. إن هذه المناسبة تُسلّط الضوء على تفانيهم في تقديم رعاية صحية عالية الجودة، وأداء واجبهم المهني بإنسانية وتفانٍ، كما تُعبّر عن مدى الاحترام والتقدير الذي يستحقونه.

 

فهم يُشبهون ملائكة الرحمة وجيشًا أبيضًا، وهم حماة الوزرة البيضاء، وجيوش الصفوف الأولى. إن هذه الألقاب تحمل في طياتها الكثير من المعاني الإنسانية المتجانسة مع طعم التضحية والتفاني. إنهم يتسمون بالإنسانية والوفاء الشديدين تجاه الجسم التمريضي الذي اختاروا مهنةً استثنائيةً بكل المقاييس، فهي تتطلب المهارة والكفاءة والجهد والإنسانية على نحو متساوٍ.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق