ميدلت..عمليات جراحية مجانية بقافلة طبية بالريش

تم النشر بتاريخ 25 أبريل 2024 على الساعة 14:10

جريدة العاصمة

تحتضن مستشفى القرب الريش في إقليم ميدلت حاليًا قافلة طبية جراحية متخصصة في جراحة الأطفال والجراحة العامة، وهي مبادرة تهدف إلى تقريب العلاجات لسكان المناطق النائية وتسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية. تنظم القافلة بالتعاون بين الجمعية الطبية للمساعدة على التنمية بين أوفيرني في جنوب فرنسا والمغرب، بالشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية في ميدلت.

من المقرر أن يتم إجراء حوالي 48 عملية جراحية للأطفال و27 عملية جراحية عامة خلال فترة تواجد القافلة، وذلك بالتعاون مع عمالة إقليم ميدلت. أكدت زهرة الطيبي، المندوبة الاقليمية بالنيابة للصحة والحماية الاجتماعية بميدلت، أن المبادرة الاجتماعية تهدف إلى تلبية حاجات المواطنين وتحسين توفير العلاجات في هذه المنطقة.

وأوضحت الطيبي في تصريح صحفي أن القافلة، التي تستمر من 22 إلى 27 أبريل الحالي، ستعمل على تقليل فترات الانتظار للمرضى وستعود بالفائدة على الساكنة المعوزة في منطقة الريش والجماعات القروية المجاورة. من جانبه، أشاد أحمد آيت مودن، المسؤول عن اللوجيستيك بالجمعية، بتنظيم هذه القافلة الطبية الجراحية التي توفر خدمات ذات جودة عالية في عدة تخصصات.

وتميزت الأيام الأولى من القافلة بتوافد عدد كبير من المرضى إلى مستشفى القرب الريش للاستفادة من الخدمات المقدمة ضمن هذه المبادرة، وأجريت العمليات في ظروف ممتازة. تم الاستعانة بفريق طبي يضم أكثر من 50 طبيبًا وطاقمًا شبه طبي، إلى جانب توفير موارد بشرية ولوجستية كبيرة لضمان نجاح القافلة.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق