تاونات..إغلاق المركز الصحي بجماعة البيبان مدة أسبوع يثير قلق الساكنة

تم النشر بتاريخ 3 أبريل 2024 على الساعة 12:11

جريدة العاصمة

أفادت مصادر مطلعة بأن المركز الصحي الواقع في جماعة البيبان بإقليم تاونات قد تم إغلاقه لمدة أسبوع كامل، مما أثار قلق الساكنة، ويأتي هذا الإغلاق الذي يمنع الأطفال من تلقي التلقيحات الدورية المهمة، ويحرم أفراد المجتمع من الخدمات الصحية الأساسية، في ظل غياب المسؤولين عن القطاع الصحي في الإقليم.

ويشكل إغلاق المركز الصحي ضربة قاسية لسكان جماعة البيبان، حيث يعتبر المركز الوحيد الذي يقدم الخدمات الصحية الأساسية في الجماعة. وتعد عمليات التلقيح ضرورية لحماية صحة الأطفال والوقاية من الأمراض المعدية، ومنع انتشار الأوبئة. وبالتالي، تتعرض ساكنة جماعة البيبان لخطر الإصابة بالأمراض وتفاقم حالات المرض في ظل غياب هذه الخدمة حيث تلجأ الساكنة لمناطق اخرى بعيدة خارج الجماعة من أجل التطبيب.

وفي ظل هذا الوضع الخطير، ناشدت الساكنة السلطات المحلية والمسؤولين المعنيين بالقطاع الصحي في الإقليم بالتدخل العاجل لإعادة فتح المركز الصحي وتوفير الخدمات الصحية الضرورية. حيث يعتبر هذا الإغلاق المفاجئ انتهاكًا لحقوق الساكنة في الحصول على الرعاية الصحية، ويعرضهم للخطر والضعف الصحي، وأكد المشتكون أنه يجب أن يتحمل المسؤولون المسؤولية في توفير البنية التحتية الصحية اللازمة والعمل على توفير الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق