إنطلاق الدورة الأولى لملتقى فاس للرؤية المسرحية السبت المقبل

تم النشر بتاريخ 27 مارس 2024 على الساعة 18:06

جريدة العاصمة

ستعطى إنطلاقة الدورة الأولى لملتقى فاس للرؤية المسرحية، وذلك بتنظيم من جمعية الإضاءة للثقافة والفنون في مدينة فاس بالتعاون مع شركة ستيلو برود، من 30 مارس إلى 1 أبريل المقبل في المركز الثقافي نجوم المدينة ومقهى الأدبي لاكوميدي.

يتضمن الملتقى عروضاً مسرحية مميزة من تأليف وإخراج المبدع هشام الغافولي. يتم عرض مسرحيتين بعنوان “حياة المامون” و”من زاوية أخرى”، وقد حظتا بإعجاب الجمهور بفضل تنوعهما الفني.

وفي اليوم الثالث من الملتقى، ستقام جلسة نقدية يشارك فيها المخرج حسن علوي مراني والدكتور فهد الكغاط.

يهدف ملتقى فاس للرؤية المسرحية إلى تسليط الضوء على تجارب مسرحية مميزة لفنان واحد في كل دورة، سواء في مجال الإخراج أو التأليف. ويهدف الملتقى أيضًا إلى استكشاف وتحليل هذه الرؤية المسرحية ومميزاتها، وتشجيع الحوار حولها، وذلك من أجل تطويرها وتحديد خطواتها المستقبلية بشكل أفضل. وتلي العروض المسرحية جلسة نقدية يشارك فيها أساتذة وممارسون في المجال، بالإضافة إلى تفاعل الجمهور الذي يتمتع بالحق في طرح الأسئلة والتعبير عن رؤيته للرؤية المسرحية. وتحمل هذه الدورة اسم هشام الغفولي كمؤلف ومخرج لمسرحيتين: “حياة المامون” و”من زاوية أخرى”.

 

تهدف فعاليات الملتقى إلى تعزيز دور الفن المسرحي كوسيلة فعالة للتعبير عن القضايا الاجتماعية والثقافية، وتشجيع الحوار الثقافي والتبادل الفني بين الفنانين والجمهور.

 

ودعت اللجنة المنظمة جميع المهتمين وعشاق الثقافة والفنون لحضور هذا الحدث الثقافي الرائع الذي يقدم فرصة فريدة للاستمتاع بتجربة ثقافية غنية ومليئة بالإبداع والتنوع.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق