مصدر بارز لجريدة العاصمة.. البام لم يقدم أي منافس بشكل رسمي للانتخابات الجزئية بفاس الجنوبية لحدود اللحظة

تم النشر بتاريخ 24 مارس 2024 على الساعة 0:50

جريدة العاصمة

أكد مصدر بارز لجريدة العاصمة أن حزب الأصالة والمعاصرة لم يقدم لحد الساعة أي تزكية رسمية لمرشحه لخوض الإنتخابات الجزئية بفاس الجنوبية، وأضافت ذات المصادر أن الخلافات داخل حزب الأصالة والمعاصرة إشتدت بعد المؤتمر الوطني الأخير، إذ جعلت مجموعة من المناضلين يثورون في وجه القيادة الجهوية الحالية في عدد من الأقاليم بجهة فاس مكناس، لأسباب مختلفة يفيد نفس المصدر.

 

وأشارت مصادر العاصمة، أن طرح القيادة الثلاثية للبام على الأغلبية تقديم مرشح مشترك للإنتخابات الجزئية بفاس الجنوبية تهاوى أمام رفض مكونات الأغلبية، بالإضافة إلى المعرفة المسبقة للقيادة الجهوية بضعف حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة فاس وعدم قدرته على المنافسة على هذا المقعد البرلماني الذي سيعرف صراعا قويا بين عدد من الأحزاب.

وتحدث نفس المصدر أن المرشح الوحيد الذي تم اقناعه من قبل القيادة الجهوية لازال مترددا تفيد مصادرنا، وأن وعودا قدمت له من قبل قيادية بالجهة على أنه سيكون مرشحا وحيدا للأغلبية  وهو الأمر الذي  رفضه جملة و تفصيلا حزب التجمع الوطني للأحرار الذي قرر خوض الانتخابات الجزئية والإعلان عن مرشحه بشكل رسمي.

 

جدير بالذكر أن الإنتخابات الجزئية بفاس الجنوبية جاءت بعد أن جردت المحكمة الدستورية عبد القادر البوصيري من صفته كبرلماني،وستنظم هذه الإستحقاقات في 23 من أبريل المقبل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق