بنسعيد يعطي إنطلاقة الشطر الأول لافتتاح 150 قاعة سينمائية

تم النشر بتاريخ 7 مارس 2024 على الساعة 17:26

جريدة العاصمة

شهدت تامسنا يوم أمس الأربعاء الموافق 6 مارس حفلًا رسميًا ترأسه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، حيث تم إطلاق الجزء الأول من مشروع افتتاح 150 قاعة في 12 جهة في المملكة.

 

يهدف هذا المشروع الطموح، الذي يشمل افتتاح 50 قاعة سينما في المرحلة الأولى، إلى تعزيز الصناعة الثقافية والسينمائية من خلال توفير البنية التحتية اللازمة للفنانين والمنتجين والمخرجين لعرض أعمالهم السينمائية على المستوى الوطني، بالإضافة إلى خلق دينامية ثقافية في جميع مدن المملكة وأقاليمها.

 

وفي تصريحاته خلال الحفل الذي أقيم في المركز الثقافي بتامسنا، والذي حضره عدد من الشخصيات البارزة في مجال الفن والثقافة والسينما، أكد الوزير بنسعيد أن هذا المشروع يعزز “الحقوق الثقافية” للمغاربة من خلال توفير فرصة ديمقراطية للوصول إلى قاعات السينما، وخاصةً بالنسبة للشباب. وأوضح أن هذه المبادرة، التي تعد نتاج تعاون استراتيجي يندرج في إطار الدينامية التي شهدها القطاع الثقافي تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، تهدف أيضًا إلى تأسيس “نظام جديد للمنتجين والمخرجين المغاربة” لعرض إبداعاتهم على المواطنين في مدن مثل ورزازات ودبدو والريصاني وتامسنا، التي ستتمتع بقاعات سينمائية بفضل هذا المشروع.

 

وأشاد الوزير بنسعيد بالدور الحيوي الذي تلعبه الجمعيات الثقافية وخاصة الأندية السينمائية في نجاح هذا المشروع، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والجهات المعنية الأخرى لتشجيع المواطنين على حضور السينما مرة أخرى في القاعات الكبرى. ومن أجل ذلك، تم تخصيص تذاكر بأسعار مخفضة للشباب، بفضل التعاون مع عدد من القاعات السينمائية في المدن الكبرى.

 

وتميز الحفل بعرض فيلم وثائقي يبرز وجهات النظر المختلفة للأطراف المأعلن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد بتامسنا، في حفل رسمي أقيم يوم أمس الأربعاء (6 مارس)، عن إطلاق الجزء الأول من مشروع افتتاح 150 قاعة في جميع أنحاء المملكة المغربية. يهدف هذا المشروع الطموح، الذي يشمل افتتاح 50 قاعة سينما في المرحلة الأولى، إلى تعزيز الصناعة الثقافية والسينمائية من خلال توفير البنية التحتية اللازمة للفنانين والمنتجين والمخرجين لعرض وترويج أعمالهم السينمائية على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى خلق نشاط ثقافي في جميع مدن ومناطق المملكة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق