ماسبب هذا الانزال الكبير بأولاد الطيب؟ .. حفل زفاف رئيس الجماعة حضره أزيد من 2000 شخص وسط حضور جميع قيادات التجمع بفاس والجهة

تم النشر بتاريخ 28 فبراير 2024 على الساعة 23:41

جريدة العاصمة

عاشت جماعة أولاد الطيب المتواجدة نواحي مدينة فاس، حدثا محليا هاما خلال نهاية الأسبوع الماضي، وهو إقامة حفل زفاق رئيس الجماعة التجمعي عبد اللطيف مرتضى، إلى حدود اللحظة يبدو الخبر عاديا، فالكل يتزوج وهذه مسألة تبقى شخصية، ولكن الأمر الغير العادي هو تواجد ضخم من ساكنة الجماعة بحفل الزفاق وبحضور جميع قيادات الأحرار صغارا وكبارا، والمتخاصمين منهم والأصدقاء، وأعداء الأمس في مقدمة الحاضرين، الكل إجتمع على مأذبة واحدة في ليلة مرتضى .

 

في صور منتشرة على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عددا بارزا من القيادات الجهوية والاقليمية والمحلية، إن لم نقل جلها قدمت التهاني لمرتضى ليلة حفل زفافه، ولكن الظاهر ان التجمع الوطني للاحرار إستغل التوقيت جيدا ليظهر كعائلة واحدة باحدى أهم القلاع التجمعية بعمالة فاس، والمنطقة المحظورة على بقية الأحزاب منذ ازيد من 10 سنوات، في رسالة واضحة للجميع، ولاد الطيب ستبقى تجمعية هكذا عبر أحد المناضلين القدامى بهذه الجماعة المنتمية لأحواز فاس.

 

محمد شوكي، زينة شاهيم، يونس الرفيق، التهامي الوزاني، عبد السلام البقالي، حسن التازي، محمد قنديل، حمزة بن عبد الله إلخ.. كل هذه الأسماء حضرت واخرى ايضا لا يتسع الوقت لذكرها، حتى المتنافسون واعداء الامس من المستشارين من جماعة اولاد الطيب حجوا بكثافة لتهنئة المرتضى اولا وثانيا للإنضمام إلى الاسرة الكبيرة الذي تظهر أكثر تماسكا مع تلاشي الخلافات وتوحيد الرؤية بين كل الفاعلين.

 

قبيلة اولاد الطيب من شمالها إلى جنوبها من شرقها لغربها كانت في ضيافة الرئيس التجمعي عبد اللطيف مرتضى، الذي استطاع بتنسيق مع منسقه بدائرة فاس الجنوبية، على جمع الكل لمصلحة المنطقة أولا وقبل كل شىء، وتذويب أي خلاف والعمل بمنطق الفريق الواحد، منطق غاب لسنوات بفعل تسيير انفرادي ادخلها في الكثير من المشاكل يظهر انها خرجت منها، في انتظار ظهور التغيير على أرض الواقع بشوارع وأزقة اولاد الطيب.

 

أما الخصوم فهناك من اعتبر أن الأمر لا يعدو أن يكون حفل زفاف عادي جدا، فيما اخر ذهب بعيدا ووصف الأمر كأنها حملة سابقة لأوانها، انزل من خلالها التجمع كل قواه بقلعة اولاد الطيب ليبعث برسائل مشفرة أنه من هنا سننطلق لأننا نتسيد المكان ولازلنا أقوى وحاضرنا أقوى من ماضينا..

” هذه رسالة تجمعي من اولاد طيب نقلناها كما ذكرها لنا مع اضافة بعض الملاحظات عليها لارسالها لمن يهمه الامر”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق