الكاتب العام للكاف….. لا شيء رسمي بخصوص موعد “كان” المغرب

تم النشر بتاريخ 24 فبراير 2024 على الساعة 15:26

جريدة العاصمة/أمينة عرباوي(طالبة متدربة)

قال الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فيرون موسينغو أومبا، إنه لم يتحدد بعد موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، المقررة في المغرب، وأن النقاش مازال مستمرا بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي للعبة و”الكاف” ورابطة الأندية الأوروبية، بشأن الموضوع.

 

وأضاف المصدر ذاته، في تصريحات له، يوم أمس، إن “الكاف” لم تحدد بعد، بشكل رسمي، موعد نهائيات “الكان” ولم تضع أي إطار لجدولة البطولة القارية المرتقب إقامتها في المغرب العام المقبل.

 

بحيث ذكر المتحدث نفسه أن “تحديد موعد نهائيات الكان يجب أن يراعي الراحة اللازمة للاعبين بعد هذا الحدث.. المفاوضات بين الأطراف المعنية ما زالت مستمرة.. ولا شيء رسمي بخصوص الموضوع حتى الآن”.

 

ويأتي تداول هذه الأخبار حول موعد نهائيات “الكان” في وقت “حسم” فيه بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل أيام، الجدل  و اللبس حول فترة استضافة المغرب لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، مشيرا إلى تنظيمه في المملكة صيف السنة المقبلة دون تحديد تواريخ محددة.

 

مع الإشارة إلى نقاش يهم إمكانية تقاطع توقيت المسابقة الأبرز في إفريقيا مع موعد نهائيات كأس العالم للأندية في نسختها الأولى من 32 فريقا، والتي ستحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز 2025، كـأشكال إعدادية قبل سنة على انطلاق نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق