ثلاث نقابات صحية تدعو إلى إضراب وطني لمواجهة استخفاف الحكومة

تم النشر بتاريخ 23 فبراير 2024 على الساعة 12:39

جريدة العاصمة

أعلنت ثلاث نقابات صحية في بيان لها تتوفر جريدة العاصمة على نسخة منه، وهي النقابة الوطنية للصحة العمومية (ف.د.ش) والنقابة الوطنية للصحة (ك.د.ش)، والجامعة الوطنية لقطاع الصحة، إلى تنفيذ إضراب عام وطني عن العمل يوم الخميس 29 فبراير الجاري.

و يشمل هذا الإضراب جميع المؤسسات الصحية و الإستشفائية والوقائية والمراكز الاستشفائية الجامعية، بالإضافة إلى الإدارة المركزية والمديريات الجهوية والمندوبيات الإقليمية. يستثنى من هذا الإضراب أقسام الإنعاش والمستعجلات. يأتي هذا الإضراب احتجاجًا على استخفاف الحكومة بمطالب وتطلعات العاملين في قطاع الصحة.

 

وفي سياق ذلك، أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية (ف.د.ش) عن استئناف برنامجها النضالي من خلال تنفيذ إضراب وطني إنذاري لمدة 24 ساعة يوم الخميس 29 فبراير 2024 في جميع المؤسسات الصحية الاستشفائية والوقائية والإدارية في جميع أنحاء البلاد. يتم تنسيق هذا الإضراب ميدانيًا مع النقابات الحليفة، وتعمل النقابة على توسيع نطاق هذا التنسيق في المستقبل.

 

ونددت النقابة الوطنية عن سخطها واستنكارها في بيان لها عن تخلف الحكومة في الوفاء بتعهداتها تجاه مهنيي الصحة، والتي تم تضمينها في محاضر الاجتماعات بتاريخ 29دجنبر و26 يناير الماضيين. كما أعربت النقابة عن استياءها من استخفاف الحكومة بوضعية المهنيين في قطاع الصحة وتلاعبها بمصيرهم الاجتماعي والمهني، وذلك من أجل تحقيق أجندة سياسية وانتخابية ضيقة تهدف إلى التمكين السياسي والهيمنة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق