الزيادة بمصاريف الحج لسنة 1445 تناهز مبلغ 3200 درهما

تم النشر بتاريخ 9 نوفمبر 2023 على الساعة 17:11

جريدة العاصمة

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن معلومات تفيد بأن إجمالي زيادة تكاليف الحج لعام 1445 هـ يبلغ 3200 درهم، وذلك دون احتساب الفروق في أسعار الخدمات الأساسية.

وفي بيان صادر عن الوزارة بعد اجتماع اللجنة الملكية للحج، ذكرت الوزارة أن اللجنة استعرضت التحضيرات والإجراءات المتخذة لموسم الحج، ونتائج الزيارة التي قام بها وزير الحج والعمرة السعودي للمغرب.

وبعد مناقشة جدول الأعمال في الاجتماع، أوصت اللجنة بالإعلان عن تكاليف الحج للجمهور فور توافر سعر الخدمات الرئيسية من السلطات السعودية المختصة.

وأشارت إلى أن “الزيادة المؤكدة حتى الآن تتعلق بأسعار بعض عناصر تكاليف الحج هذا العام، مثل تذكرة الطائرة وبعض الخدمات والرسوم في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وقد بلغت الزيادات الإجمالية حوالي 3200 درهم دون احتساب الفروق في أسعار الخدمات الأساسية”.

وبحسب المصدر ذاته، أوصت اللجنة بتحديد مدة استخلاص التكاليف في ثمانية أيام عمل، وأن تبدأ بعد أسبوع من إعلان تكاليف الحج.

وفيما يتعلق بموسم الحج لعام 1446 هـ، أوصت اللجنة الملكية للحج بالاستمرار في تطبيق نظام القرعة لتحديد المواطنين والمواطنات الراغبين في أداء فريضة الحج.

وأوصت أيضًا بتحديد تاريخ بداية ونهاية التسجيل الإلكتروني للحج لكل من التنظيمين معًا لموسم الحج 1446، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين 24 رجب 1445 هـ الموافق 5 فبراير 2024، وحتى يوم الجمعة 4 شعبان 1445 هـ الموافق 15 فبراير 2024.

وأضاف البيان أن اللجنة أوصت بعدم قبول تسجيل المواطنين والمواطنات الذين أدوا فريضة الحج خلال العشر سنوات الأخيرة، وكذلك عدم قبول تسجيل المواطنين والمواطنات الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق