بولمان..بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء عامل بولمان يطلق مشاريع تنموية بالإقليم

تم النشر بتاريخ 4 نوفمبر 2023 على الساعة 12:27

جريدة العاصمة

شهدت مدينة بولمان، بمناسبة الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء، افتتاح مجموعة من المشاريع التنموية بتمويل يبلغ 35 مليون و538 ألف درهم. تأتي هذه المشاريع ضمن برنامج لتقليص الفجوات الاجتماعية والتنمية القروية، وهي تندرج في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تضمنت المشاريع توسعة وتعزيز الطرق والطرق الإقليمية، حيث تم البدء في توسعة وتقوية الشطر الثاني من الطريق الرابطة بين آيت بوزيان وطريق أوطاط الحاج وآيت عمر، بتكلفة تبلغ 4 ملايين درهم. كما تم توسيع وتعزيز الشطر الثاني من الطريق الإقليمية رقم 5123 بتكلفة إجمالية قدرها 26 مليون درهم. وتم بناء الطريق الرابطة بين إمحجارن وآيت حماد أعمر بتكلفة تقدر بـ 3.5 ملايين درهم.

بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ مشروع لتوفير المياه الصالحة للشرب في دواري آيت أورياش وتازمورت بتمويل قدره 738 ألف درهم. وتم افتتاح مركز لاستقبال ومساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة في إيموزار مرموشة بتكلفة تبلغ 1.3 مليون درهم. وقد زار عامل إقليم بولمان والوفد المرافق تعاونية لإنتاج الزعفران في جماعة سرغينة، بهدف تعزيز أهمية سلسلة الزعفران في المنطقة.

يهدف هذا التوجه القوي نحو التنمية الشاملة في بولمان إلى تعزيز البنية التحتية وتحسين جودة الحياة للسكان المحليين، وتعزيز فرص العمل والتنمية الاقتصادية في المنطقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق