مجلس جهة فاس مكناس يعلن عن المساهمة ب35 مليون درهم في صندوق الزلزال

تم النشر بتاريخ 19 سبتمبر 2023 على الساعة 16:09

جريدة العاصمة

اعلن رئيس مجلس جهة فاس مكناس، عن مساهمة المجلس في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال، بمبلغ 35 مليون درهم، بعدما قدم تعازيه ونيابة عن أعضاء المجلس وموظفيه لعائلات ضحايا فاجعة الزلزال الأليمة التي ألمت ببلادنا. وبخالص الدعاء بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين. معلن.

وأضاف رئيس المجلس في بلاغ، أنه في إطار مواكبة من مجلس الجهة للتعليمات والتوجيهات الملكية المتخذة من طرف الملك للوقوف على الوضع الذي خلفه الزلزال، واتخاذ التدابير الاستعجالية لمواجهة الآثار السلبية التي خلفتها هذه الكارثة الطبيعية وعملا بمقتضيات المرسوم المحدث للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال القاضية بمساهمة الجماعات الترابية والمؤسسات العمومية فيه، فإن مجلس جهة فاس مكناس يخصص مساهمة تقدر بخمسة وثلاثين مليون درهم 35.000.000.000 من ميزانية الجهة في هذا الصندوق.

كما أعلن رئيس مجلس جهة فاس مكناس، في ذات البلاغ، عن مساهمة أعضاء المكتب وكاتب المجلس ،ونائبه ورؤساء اللجان ونوابهم ورؤساء الفرق بقيمة شهر من التعويضات عن التمثيل التي يتقاضونها عن ممارسة مهامهم داخل الجهة في الصندوق رقم 126 السالف الذكر.

وأكد رئيس مجلس الجهة بأن هذا الإجراء المتخذ والمتعلق بالمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال يأتي في سياق تكريس قيم التكافل والتآزر مع الساكنة المتضررة من الزلزال، وكذا الاسهام في توفير الإمكانيات اللازمة لدعم المتضررين وإعادة الاعمار.

وعبر ، رئيس مجلس الجهة عن إشادته بالمجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية بمختلف مكوناتها، بتوجيهات من الملك محمد السادس، في عمليات الإنقاذ والإغاثة وعلاج الجرحى والمصابين، كمل ثمن روح التضامن العالية التي أبان عنها المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني بمختلف جهات المملكة الإثني عشر، وأيضا ما قامت به الجالية المغربية المقيمة بالخارج، لتوفير مختلف أوجه الدعم والمساعدة للضحايا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق