إستئناف الدراسة في المناطق المتضررة بإقليم الحوز

تم النشر بتاريخ 18 سبتمبر 2023 على الساعة 17:33

جريدة العاصمة

إستأنف التلاميذ دراستهم اليوم الإثنين  بجماعة أمزميز بإقليم الحوز، وذلك في ظروف جيدة تشابه باقي المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم في المملكة.

وتوجه التلاميذ منذ الساعات الأولى إلى الخيام التي نصبتها القوات المسلحة الملكية بالقرب من الثانوية الإعدادية الفارابي بأمزميز، في انتظار إحداث وحدات المدارس المتنقلة.

وتم تجهيز 150 خيمة في إقليم الحوز بجميع المعدات التعليمية والتكوينية اللازمة، بالإضافة إلى ألواح شمسية، بهدف تمكين التلاميذ من مواصلة دراستهم في أفضل الظروف.

وأكد مدير الثانوية الإعدادية الفارابي بأمزميز، حسن كونين، أن الطاقم التربوي والإداري مستعدون لاستقبال التلاميذ في أفضل الظروف وتأمين استئناف الدراسة بشكل جيد.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال كونين: “بالطبع هناك عدة عوائق مرتبطة بالزلزال، ولكننا عازمون بقوة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، على التغلب على كافة التحديات والعودة إلى مسار الحياة الطبيعية واستعادة ثقة التلاميذ وأولياء الأمور”.

وبعد ترديد النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الزلزال، عاد التلاميذ إلى أقسامهم في أجواء من الحماس والأمل بأن يتكلل العام الدراسي الجديد بالنجاح.

وعبر العديد من التلاميذ في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتهم بالعودة إلى الدراسة والاجتماع بأصدقائهم وأساتذتهم القدامى والجدد.

وأعربوا عن امتنانهم الكبير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على العناية الكبيرة التي يحظون بها، معربين عن سرورهم بالجهود والوسائل اللوجستية التي تم توفيرها لتمكينهم من مواصلة دراستهم في أفضل الظروف.

وتعمل وزارة التربية الوطنية على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان استمرارية الدراسة عقب الزلزال، تنفيذاً لتوجيهات الملك محمد السادس، وفي إطار تعبئة الحكومة لمواجهة تداعيات هذه الفاجعة، بهدف استئناف الخدمات العامة المرتبطة بتعليم التلاميذ في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق