بعد فضيحة الكتاب المدرسي.. لوازم مدرسية تحتوي على مضامين للمثلية الجنسية

تم النشر بتاريخ 6 سبتمبر 2023 على الساعة 16:36

جريدة العاصمة

عبر عدد من أباء وآولياء أمور التلاميذ عن استهجانهم لما وصفوه هجوم أفكار وقيم المثلية الجنسية على المقررات واللوزام المدرسية، التي تصاحب التلاميذ طيلة الموسم الدراسي للتطبيع معها واختراق قيم المجتمع المغربي المحافظة.

وبعد فضيحة الاستمارة والكتاب المدرسي الذي تضمن محتويات تهم “المثلية الجنسية” تداول نشطاء فيسبوكيون صورا لبعض اللوازم المدرسية والادوات التي تحتوي هي الاخرى على ألوان قوس قزح والتي أصبحت رمزا عالميا لحركة LGBT وبعض الرسومات المخلة بالحياء العام المغربي.
وكان شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد صرح يوم أمس بأن قوانين وقيم المملكة واضحة جدا في هذا الاتجاه، موردا أنه من الواجب المحافظة عليها، حتى من قبل المؤسسات الأجنبية. وأشار إلى أن الحكومة التزمت بالرفع من درجة اليقضة؛ من خلال مطالبة الأكاديمية باعتماد مقاربة منتظمة من أجل ضمان إلتزام المؤسسات الأجنبية بالتعاليم الوطنية.

وفي ذات السياق أكد بنموسى جوابا على سؤال متعلق بإقدام بعضى المدارس الخاصة على بيع كتب بصفة إلزامية لأهالي التلاميذ، أن هناك عقدا سيتم إعداده في القريب وبموجبه لا يمكن لأي مؤسسة أن تفرض على الأسر اقتناء المقررات منها، مشيرا إلى أن بنود العقد ستلزم دفترا من الحقوق والواجبات على المدارس الخاصة والأسر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق