في غياب توضيحات رسمية .. إعادة تهيئة الرباط يثير مخاوف ساكنة دواوير بحي التقدم المعروف بالكثافة السكانية

تم النشر بتاريخ 5 سبتمبر 2023 على الساعة 14:10

جريدة العاصمة

 

أثار إعلان رئيسة جماعة الرباط المتعلق بمشروع تصميم تهيئة الرباط وضابطته مخاوف ساكنة أحياء التنمية الحضرية (حي الفرح،حي الرشاد،حي ابي رقراق).
و يعتبر ملف إعادة التهيئة موضوع الساعة بين المواطنين، وخلق الكتير من النقاش والاشاعات لدى المواطنين خصوصا بأحياء التنمية الحضرية (حي الفرح،حي الرشاد،حي ابي رقراق ) خاصة أنه تم اعتبار إعادة التهيئة، مرتبطا لدى القاطنين بالهدم والترحيل. مع العلم أنه لحدود الساعة لا شيء واضح بهذا الخصوص. وماهي الأماكن او الازقة المعنية بإعادة التهيئة.

وفي غياب توضيحات رسمية من رئاسة جماعة الرباط، أصبح حديث الساكنة بالمقاهي يثير الدعر لدى الساكنة بعدما أصبح الكل مهندسا ويعرف ما معنى مفتاح الخريطة المعروضة ببهو الجماعة
وكانت رئيسة جماعة الرباط قد أنهت في منشور للعموم أن مشروع تصميم تهيئة الرباط وضابطته قد تم إيداعهما بمقر جماعة الرباط الواقع بشارع محمد بلحسن الوزاني حي النهضة (البهو الرئيسي) وذلك خلال فترة مدتها شهرا واحدا تبتدئ من تاريخ 24 غشت 2023 وان ملفا وسجلا سيوضعان لهذا الغرض في متناول العموم قصد إدراج ملاحظاتهم وذلك بنفس المقر وأثناء أوقات العمل الرسمية.

وعبر عدد من الساكنة عن مخاوفهم بحي ابي رقراق/دوار الدوم وحي الفرح/دوار الحاجة والرشاد و احياء اخرى والاحياء المذكورة تعرف تكدساً سكانياً كبيرا مما يعني ان مجرد التفكير في ترحيل هذه الساكنة يعني بناء مدينة جديدة اخرى.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق