جمعية هيئات المحامين بالمغرب تستنكر تجاهل وهبي  لمطالبها

تم النشر بتاريخ 2 سبتمبر 2023 على الساعة 14:30

جريدة العاصمة

على إثر تجاهل مطالبها عقد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب اجتماعًا يوم أمس الجمعة لمناقشة العلاقة التي تجمعها بوزارة العدل و النقاش والحوار الدائر مع عبد اللطيف وهبي في الكثير من الملفات التي تهم قضايا المحامين بالمغرب.

وفي بيان صحفي، أعربت هيئة المحامين عن استغرابها من تجاهل وزير العدل عبد اللطيف وهبي للمكالمات والمراسلات المتعلقة باستئناف الحوار بشأن المسائل المهنية، بما في ذلك مشروع قانون المهنة، مضيفة أنها قدمت طلبًا إلى رئيس الحكومة للتدخل مع وزير العدل لإعادة فتح قنوات الحوار التي أغلقها الأخير بشكل فردي ومفاجئ،وناشد المصدر ذاته بضرورة تبني مقاربة تشاركية كمبدأ دستوري يلتزم به الجميع.

في ذات السياق فقد، أغلق وزير العدل قنوات الحوار وأعرب عن نية إحالة مشاريع القوانين المتعلقة بمهنة المحاماة إلى الإجراءات التشريعية، دون أي تشاور بشأن القواعد الأساسية المتعلقة بممارسة المهنة.

وأشارت جمعية هيئة المحامين بالمغرب أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم السبت المقبل في الرباط لتسليط وإلقاء الضوء على ظروف تجميد الحوار مع مكتب الجمعية من قبل وزير العدل، وتداعيات هذا الموقف، بالإضافة إلى الإجراءات التصعيدية المزمع اتخاذها للحفاظ على مهنة المحاماة واستقلاليتها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق