بولمان ..ساكنة دوار تسوانت السفلى بجماعة أولاد علي تنظم مسيرة إحتجاجية تحت شعار ” لا حياة بدون ماء”

تم النشر بتاريخ 28 أغسطس 2023 على الساعة 15:27

جريدة العاصمة

شهد دوار تسوانت السفلى، التابع لجماعة أولاد علي بدائرة أوطاط الحاج في إقليم بولمان، صباح اليوم مسيرة احتجاجية تحت شعار “لا حياة بدون ماء” حيث قامت الساكنة بتنظيم هذه المسيرة الفريدة من نوعها، وذلك للمطالبة بحقهم في الحياة الكريمة ومواجهة العطش والإهمال والتهميش والحرمان من مياه الشرب.

تعبر المسيرة عن غضب واستياء الساكنة بسبب معاناتهم  اليومية جراء نقص المياه الصالحة للشرب ومياه الري، واستياءهم من التقاعس واللامبالاة من جانب الجهات المسؤولة المحلية والإقليمية في حل هذه المشكلة.

وعرفت المسيرة الاحتجاجية،  مشاركة  كبار السن والشباب وأهالي المنطقة، انطلقت صباح اليوم وتتجه حاليًا نحو تمجيرت، وهي نقطة تقاطع الطرق المهمة، و من المقرر أن يعقد المحتجون هناك وقفة احتجاجية، وسط غياب تام للسلطات المحلية، بهدف جذب انتباه الجهات المعنية لمعاناتهم.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات تندد بالحرمان والجفاف، وتطالب بتوفير المياه الصالحة للشرب ومياه الري ،كما طالبوا بتخصيص التراخيص لحفر الآبار وتوفير مصادر المياه في المناطق الزراعية.

جدير بالذكر أن مشكلة نقص المياه والجفاف في تسوانت السفلى تعود إلى فترة طويلة دون حلول فعالة من قبل المسؤولين المحليين، على الرغم من التذمر والشكاوى المتكررة ،وفي ظل استمرار هذه المعاناة، قررت الساكنة تنظيم هذه المسيرة الاحتجاجية للمطالبة بتحقيق حقهم العادل والمشروع في الوصول إلى المياه النقية ومياه الري، ومن المتوقع أن تتصاعد أساليب الاحتجاج إذا لم يتم التفاعل مع مطالب السكان وإيجاد حلول سريعة لهذه المشكلة الملحة حسب مشاركين في المسيرة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق