أصحاب الطاكسيات يلوحون بالإحتجاج في الشوارع بسبب الزيادات في أسعار المحروقات

تم النشر بتاريخ 16 أغسطس 2023 على الساعة 14:52

جريدة العاصمة

لوحت الكتابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة في المغرب، التابعة للنقابة الديمقراطية للتنقل، بتنظيم تظاهرات احتجاجية في الشوارع وأمام محطات الوقود، اعتراضًا على الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات التي شهدتها في الفترة الأخيرة.

وفي بيان للنقابة، انتقدت زيادة أسعار المحروقات بسبب تأثيرها الكبير على الأرباح المحتملة، في حين وجهت انتقادات للدعم الذي أعلنته الحكومة ولم يتم تنفيذه بعد.

وأعلنت النقابة استعدادها لتنظيم تظاهرات احتجاجية في الشوارع وأمام محطات الوقود، كوسيلة للتعبير عن احتجاجها على استمرار ارتفاع أسعار الوقود وتفاقم الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للسائقين.

وأكد سائقو سيارات الأجرة أن الزيادة في أسعار المحروقات تجسد تصاعدًا لافتًا لغطرسة السوق المحلي للوقود الذي يسيطر عليه مجموعة من المحتكرين، في غياب آلية الرقابة المؤسساتية وصمت الحكومة وعجزها عن حماية المواطنين والمهنيين.

وترى النقابة أن استمرار ارتفاع أسعار المحروقات والسلع الأساسية يعود لتسلط اللوبيات الاحتكارية واستفادتها الفاحشة على حساب حياة الملايين من المغاربة بصفة عامة والمهنيين بصفة خاصة.

وأوضحت الكتابة الوطنية أن هذه التطورات تثير مخاوفهم بشأن تأثيرها السلبي على معيشة السائقين ووضعهم الاقتصادي والاجتماعي، مما يجعل الجمعية تضطر إلى النظر في خيارات التصعيد والاحتجاج كوسيلة للضغط من أجل تحقيق تغيير إيجابي وتسليط الضوء على هذه القضية المهمة.

وطالبت النقابة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لوقف ارتفاع الأسعار، بما في ذلك تحديد هامش الربح ومراجعة الضريبة على القيمة المضافة والضريبة على الاستهلاك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق