جريمة هتك عرض أطفال في مخيم صيفي غير قانوني تثير استياء فعاليات جمعوية بجهة الدار البيضاء-سطات

تم النشر بتاريخ 13 أغسطس 2023 على الساعة 19:52

جريدة العاصمة

دخل المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة الدار البيضاء سطات إلى خط جريمة صادمة هزت مدينة الجديدة، حيث تعرض عدة أطفال لاعتداء جنسي في وضح النهار. يُشار إلى أن المتهم هو مسؤول بجمعية رياضية يشارك في إدارة إحدى المخيمات الصيفية.

وقد أثارت هذه الواقعة غضب الرأي العام المغربي واستياءً شديدًا في أوساط المجتمع الحقوقي.

وأعرب المكتب الجهوي للتخييم في بيان رسمي عن قلقه البالغ إزاء ما تم تداوله في وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية وعبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن هذه الجريمة الشنيعة، وأدلى المتهمون بتصريحات يدّعون فيها أن الاعتداءات جرت ضمن فعاليات المخيم الصيفي الذي تنظمه الجامعة الوطنية للتخييم في مدينة الجديدة.

وفي هذا السياق، أدان المكتب الجهوي هذا الفعل الشنيع وأكد أنه لا يمت للمخيمات الصيفية التي تنظمها الجامعة الوطنية للتخييم ضمن البرنامج الوطني الحكومي للتخييم بأي صلة، فقد تم تنظيم هذه المخيمات بالتعاون بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب والجامعة الوطنية للتخييم، وكذلك المخيمات التي ينظمها القطاع الخاص أو العمومي كأنشطة اجتماعية وتربوية.

وأعرب المكتب الجهوي عن اعتقاده أن هذه الأفعال المشينة تسيء لسمعة النسيج الجمعوي التربوي الجاد والهادف، الذي ناضل وتعاطف مع قضايا الطفولة والشباب على مدى أكثر من قرن من الزمان ،وأكد على ضرورة مواجهة مثل هذه السلوكيات الشنيعة ومعاقبة كل من يسول له نفسه المساس بطفولة المغرب.

وقد طالب المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم – جهة الدار البيضاء سطات في بيانه السلطات القضائية بتطبيق أشد العقوبات ضد هذا العمل الوحشي.

وتساءلت فعاليات مدنية عن استغرابها من سهولة إرسال الآباء لأبنائهم لمثل هذه المخيمات دون السؤال عن الترخيص القانوني لهذا المخيم ، وكيف تم جلب 19 طفلا يسكنون في شقة دون سؤال أو تفتيش أو شك من طرف السلطات خصوصا وأن الجمعية المذكورة نشرت إعلانا على الفايسبوك.

وأضافت ذات الفعاليات أن انعدام الرقابة هو ما يسهم في تمييع الفعل الجمعوي، ويشجع المرضى والبيدوفيل على اغتصاب براءة الطفولة، وأدانت ذات الفعاليات حرمان جمعيات مختصة بالتخييم تمتلك مؤطرين ومؤطرات في ذوو شواهد معتمدة من الوزارة .

ويذكر أن مصالح الأمن بالجديد، أوقفت زوال أمس السبت، شخصا يبلغ من العمر 57 سنة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه للاشتباه في تورطه في قضية هتك عرض طفل قاصر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق