جمعيات تصدر بيانا تنديديا من فاس حول حرمانها من مخيمات الأطفال

تم النشر بتاريخ 9 أغسطس 2023 على الساعة 15:01

جريدة العاصمة

بعد استبعاد ثلاث جمعيات من مدينة فاس من مخيم الاطفال الصيفي، وهي جمعية شباب في الواجهة وجمعية الرؤى الوردية وجمعية النجاح، أعلنت هذه الجمعيات التربوية في مدينة فاس عن رفضها لهذا الإقصاء الذي يعتبرها ممنهجًا وينتهك ركائز العمل التربوي في المدينة.

وعبِّرت الجمعيات الثلاث عن استنكارها الشديد لهذا القرار، وتحمّل وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم المسؤولية عن حرمان أطفال فاس من فرصة التخييم.

كما دعت السلطات المحلية والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل في قطاع الشباب إلى التدخل العاجل لحل هذه المشكلة، التي لا تعرف أسبابها الحقيقية وتتلقى تبريرات متنوعة بشكل يومي، مثل قلة التمويل المخصص للمخيمات ومنع الوزارتين الداخلية والشباب والثقافة والتواصل التخييم في المؤسسات التعليمية.

وتصر الجمعيات على حقها المضمون في القانون، والذي يشمل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوقها وعدم حرمان أطفال فاس من فرصة التخييم.

ودعت ذات الجمعيات جميع الأفراد المهتمين بالمجال التربوي والجمعويةوالإعلامي إلى التضامن معها لمصلحة أطفال مدينة فاس.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعيات الثلاث المستبعدة تتحمل إلتزامات مع أولياء الأمور، بما يتعلق بالوثائق وتكلفة المشاركة، وأن الأطفال مستعدون للمخيم وفي انتظاره، وهناك إلتزام بالنقل والتعاون مع المطبعة، وتم تجهيز المخيم بالكامل.

واشارت ذات الجمعيات إلى أن هناك ثلاث جمعيات أخرى من فاس وأربعة جمعيات من السمارة وجمعية من مكناس تم استبعادها أيضًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق