نقابة بقطاع الصحة بجهة فاس مكناس تصدر بيانا حول التلاعب في قوانين مجلس مؤسسة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس

تم النشر بتاريخ 1 أغسطس 2023 على الساعة 14:52

جريدة العاصمة

أصدرت المنظمة الديمقراطية للشغل والصحة بجهة فاس مكناس بيانًا يدق فيه ناقوس الخطر حول التلاعب في قوانين مجلس المؤسسة بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس. وذكرت المنظمة في بيانها أن المدير بالنيابة يثبت يومًا بعد الآخر بعدم كفاءته في التسيير والتدبير، ويسعى إلى السيطرة على المعهد العالي وتحويله إلى ما يشبه ضيعة يسود فيها اللاقانون. وأشارت المنظمة إلى أن المدير قام بتنسيق مع جهات مستفيدة من الربع والامتيازات، على حياكة سيناريو مفضوح لإقصاء مجموعة من الموظفين الذين رفضوا الدخول في أجنداته من عضوية لجان مجلس المؤسسة.

 

وأضافت المنظمة في بيانها أن المدير قام بإصدار مذكرة إدارية يلزم فيها الموظفين بعدم الترشح للجنتين المتعلقتين بالميزانية والشؤون الأكاديمية والبيداغوجية، وهو الأمر الذي يتعارض مع القانون المنظم لهذه الأخيرة بنص حرفيا في المادة 24 منه. وأشارت المنظمة إلى أن المدير قام بتعاون مع شركاته في اللعبة بدعوة لاجتماع استثنائي للمجلس وتأجيله عن اليوم المعلن لانعقاده، حتى لا يتمكن بعض الأعضاء المعارضين من حضوره.

 

واختتمت المنظمة بالتأكيد على أنها ستقوم بإطلاع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتفاصيل ما يجري بالمعهد العالي بفاس، كما تطالب بلجان للتفتيش من أجل الوقوف على التجاوزات والتلاعبات المستمرة به منذ تعيين المدير بالنيابة في المعهد. وأكدت المنظمة أنها ستلجأ إلى جميع الوسائل النضالية والقانونية لفضح الاختلالات والتصدي لمقترفها، وذلك في موقف مشرف يحسب لها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق