تاونات.. العطش يخيم على عدد كبير من جماعات و دواوير إقليم تاونات

تم النشر بتاريخ 20 يوليو 2023 على الساعة 12:25

جريدة العاصمة

تعاني عدة دواوير تابعة لإقليم تاونات منذ فترة طويلة من نقص حاد في إمدادات المياه، حيث لم يتم توفير الماء الصالح للشرب بالشكل الكافي في تلك المناطق.

ورغم المجهودات التي يبذلها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالإقليم، فإن هذه المشكلة ما زالت قائمة، ما يتسبب في تراجع الأوضاع الصحية والاجتماعية للساكنة المتضررين.

وتشعر ساكنة  تلك الدواوير بالإحباط والغضب الشديدين، نظراً للوضع الكارثي الذي يعيشونه وعدم تلقيهم أي اهتمام من الجهات المسؤولة، بما في ذلك المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بتاونات والمنتخبين المحليين، الذين انقطع اتصالهم مع السكان منذ فترة طويلة لعد فوزهم في الانتخابات.

ويجب الإشارة إلى أن الحق في الماء يعد من الحقوق الأساسية للإنسان، وتم تأكيده في الميثاق العالمي لحقوق الإنسان، إلى جانب حقوق أخرى مثل الحق في الحياة والصحة والكرامة ،وتعتبر لجنة الأمم المتحدة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية حق الإنسان في الماء كحق أساسي يجب توفيره للجميع.

وفي ظل هذا الوضع المأساوي الذي تعيشه ساكنة جماعات ودواوير إقليم تاونات، يجب على الجهات المسؤولة، وعلى رأسها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والمنتخبون ، تزويد تلك الدواوير بالماء الصالح للشرب لضمان حصول المواطنين على حقوقهم الأساسية، وذلك من أجل تحسين الأوضاع الصحية والاجتماعية لسكان تلك المناطق.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق