انطلاق الجلسة 117 من جلسات ملف أيت الجيد غدا الثلاثاء بمحكمة فاس‎

تم النشر بتاريخ 10 يوليو 2023 على الساعة 10:04

جريدة العاصمة

تنعقد يوم غد الثلاثاء 11 يوليوز 2023 بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس ، الجلسة رقم 117 من جلسات الملف القضائي الخاص باغتيال محمد بن عيسى أيت الجيد.
و أوضح بلاغ موقع باسم لذوي حقوق محمد أيت الجيد، توصلت جريدة العاصمة بنسخة منه، أن ملف ابنهم “يتعرض لمحاولات الطمس و التضليل واغتيال الحقيقة.
.
وأدانت عائلة آيت الجيد محمد بن عيسى، في ذات البلاغ ما وصفوه ب”الاغتيال المستمر الذي يتعرض له ابننا عبر محاولات الضغط من طرف أطراف معلومة للتأثير على مسار العدالة ، داعية إلى كشف الحقيقة كاملة ومحاسبة و معاقبة كل المتورطين في جريمة الاغتيال حتى لا يفلت المجرمون من العقاب ، وحتى يتم التأسيس لمجتمع خال من الإرهاب ومن جميع أشكال العنف والاغتيال السياسي.

وأعلنت عائلة أيت الجيد تشبتها بمتابعة قضية ابنهم “حتى تظهر الحقيقة كاملة وتتحقق العدالة بشكل شامل ، مؤكدة حضور أطوار هذه الجلسة تمسكا منا باحترام المؤسسة القضائية وادوارها الدستورية.

وتجدر الإشارة إلى أن أصابع الاتهام في مقتل محمد بنعيسى أيت الجيد بتاريخ 1 مارس 1991 توجه إلى القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين الذي سبق أن دافع عنه عبد ألله بنكيران بمقولته الشهيرة ” لن نسلمكم أخانا”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق