انفراد.. زيارة وزير الصحة لمستشفى الدرويش…هذه هي أسبابها

تم النشر بتاريخ 7 يوليو 2023 على الساعة 16:15

جريدة العاصمة

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت طالب، يوم الثلاثاء الماضي، زيارة تفقدية إلى المستشفى الإقليمي بالدريوش، و قام بجولة في مختلف أقسام ومصالح المستشفى الإقليمي. واستفسر المرتفقين عن الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وحصلت جريدة العاصمة من مصادرها على معطيات حصرية دقيقة تكشف عن أسباب زيارة الوزير الوصي على القطاع للمستشفى المذكور .

وحسب مصادرنا فإنا زيارة أيت الطالب الوزير الوصي على القطاع جاءت بعد زيارة سابقة لأبو زعيتر للمستشفى والذي افتعل صراعا كبيرا مع الاطر الطبية والإدارية هناك وبعدها تم إخبار جهات عليا بما وقع، ليقرر الوزير أيت الطالب التنقل إلى عين المكان واظهار انه يعمل بشكل جدي.

لكن المشكلة الأكبر حسب مصادرنا أمام هذه الزيارة التفقدية المفاجئة هي انه تم اعلان حالة استنفار غير علنية وتم جمع مجموعة من الٱليات والمعدات المتواجدة في عدد من المستشفيات القريبة من اقليم درويش وتم وضعها بالمستشفى الاقليمي لعرضها أمام الوزير.

وكشفت ذات المصادر أنه فور نهاية الزيارة التي لم تكن مرتقبة للوزير، أراد القائمون على المستشفى الاقليمي إعادة تلك التجهيزات والمعدات إلى أماكنها .

وخلفت هذه الممارسات حالة استياء لدى ساكنة الاقليم الذين استهجنوا الامر وتساءلو عن متى يتم التوقف عن مثل هذه الممارسات البائدة، والتي لا تمت لتعليمات الملك محمد السادس من اجل النهوض بقطاع الصحة في إطار ورش تعميم الحماية الاجتماعية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق