تاونات تستعد لانطلاق الدورة الحادية عشرة للمهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية

تم النشر بتاريخ 12 يونيو 2023 على الساعة 10:47

العاصمة

تحتفي مدينة تاونات بفنون العيطة الجبلية من خلال تنظيم الدورة الحادية عشرة للمهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية من 15 الى  يونيو الجاري، والذي ينظم بشراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – ومجلس جهة فاس-مكناس، عمالة إقليم تاونات، المجلس الإقليمي لتاونات، الجماعة الحضرية لمدينة تاونات، ووكالة إنعاش وتنمية الشمال. ويأتي هذا المهرجان تنفيذاً لاستراتيجية الوزارة في إبراز الموروث الثقافي والفني المغربي المتنوع، وخصوصاً منها المهرجانات.

يتميز هذا المهرجان بالقيمة الثقافية والفنية والتاريخية والسياحية لمدينة تاونات ومحيطها، ويشكل أحد مكونات الموروث الثقافي الوطني المتنوع. ويدعم المهرجان الفرق والمبدعين المهتمين بهذا التراث الموسيقي الأصيل، ويعمل على صون التراث الثقافي اللامادي وتشجيع المهتمين به وضمان استمراريته عبر الأجيال.

وسيتم خلال الدورة الحادية عشرة للمهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية بتاونات، تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية الموازية للمهرجان، إلى جانب مشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية التراثية الوطنية المهتمة بفنون العيطة الجبلية. وقد شكل هذا المهرجان في دوراته السابقة فضاء للإبداع وأداة للرقي بالذوق وفسحة جمالية تعبر عن التعدد والتنوع الثقافي الذي تزخر به الأقاليم والجهات المغربية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق