“خلق ملائمة للتعاون اللامركزي على الصعيد العالمي” عنوان لقاء دولي بمراكش

تم النشر بتاريخ 16 مايو 2023 على الساعة 11:10

انطلقت، مساء الإثنين 15 ماي بمراكش، أشغال اللقاء السنوي لمجموعة العمل حول تعزيز قدرات ومؤسسات المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، تحت شعار “خلق بيئة ملائمة للتعاون اللامركزي على الصعيد العالمي”.

ويشهد هذا اللقاء السنوي، الذي ينظم لأول مرة بإفريقيا وبشمال إفريقيا منذ إحداث مجموعة العمل حول تعزيز قدرات ومؤسسات المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، مشاركة 100 مهني وممارس حكامة محلية للشراكة والتعاون اللامركزي، والذين سيستفيدون من برنامج غني من حيث النقاشات والابتكارات، مع التركيز على الأفق العالمي للجنوب.

وسيشكل اللقاء مناسبة للإجابة والتبادل بشأن عدد من القضايا ذات صلة بهذا الموضوع، وعلى الخصوص جدوى الشراكات والتعاون اللامركزي من أجل تنفيذ هدف التنمية المستدامة هذا، والمقاربات الأكثر فاعلية لتعبئة الموارد من أجل دعم التنمية المستدامة، وإرساء مقاربات مبتكرة، وناجعة في مجال التكوين وتعزيز القدرات المرتبطة بهذا الموضوع.
وسيكون المشاركون على موعد مع زيارات ميدانية أيضا لمشاريع تعاون لامركزي دولي شمال – جنوب وجنوب- جنوب، من تنظيم المجلس الجماعي لمراكش، وإقليم برشلونة والمعهد المغربي للتنمية المحلية، إضافة إلى رحلة لمدينة ابن جرير، حيث ستزور الوفود الإفريقية نماذج ملموسة للتنمية الترابية الشاملة.
وينظم هذا اللقاء من طرف مجموعة العمل حول تعزيز قدرات ومؤسسات المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة بتعاون مع المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، عبر أكاديميتها الإفريقية للجماعات الترابية، وجماعة مراكش، وجامعة القاضي عياض ومجمع الابتكار بدعم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وجماعة ابن جرير، ومجلس كتالونيا العام، واتحاد بلديات كندا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق