صادم..انتحار طالب بمراكش يعمق أزمة كليات الطب

تم النشر بتاريخ 26 أكتوبر 2024 على الساعة 17:24

جريدة العاصمة

أجواء من الحزن كبيرة خيمت على طلبة كليات الطب في المغرب، اليوم السبت، 26 أكتوبر، بعد حادث انتحار طالب بكلية الطب والصيدلة بمراكش.

وجرى نقل عبد الغني بامدان، طالب بالسنة الأولى بكلية الطب و الصيدلة بمراكش، إلى مستعجلات المستشفى الجامعي، زوال يوم أمس الجمعة، لكن التدخلات الطبية لم تنفع في إنقاذ حياته، وسط حديث لأفراد أسرته بوجود إهمال في تقديم الإسعافات لإنقاذ حياته.

وقالت عائلته، إن الطالب أخذ جرعات كبيرة من أدوية مختلفة، عجلت بسقوطه في وضعية حرجة، وذلك بعدما واجه ضغوطات نفسية كبيرة جراء تداعيات الأزمة التي وصلت إلى شهرها العاشر، دون أن تظهر في الأفق أي مؤشرات على وجود حلول.

ومن المرتقب أن تساهم هذه الواقعة في تعميق الأزمة التي تأثرت سابقا بتدخلات للقوات العمومية لفض اعتصام للطلبة بالرباط، مع ما ارتبط بذلك من توقيفات ومتابعات.

ودخلت مؤسسة الوسيط على خط الوساطة لتجاوز هذه الأزمة، لكن لم يسجل لحد الآن، وجود أي تقدم في هذه المساعي. في حين ينظر إلى التعديل الحكومي الذي غادره بموجبه الوزير الميراوي وزارة التعليم العالي، بأنه قد يساهم في استعادة أجواء الثقة بين الطلبة والحكومة، بما قد يساهم في تجاوز احتقان غير مسبوق في كليات الطب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق