تصاعد التوتر في جلسة المجلس الجماعي بمولاي يعقوب..مستشار يشتم ويسب نائبة الرئيس

تم النشر بتاريخ 25 أكتوبر 2024 على الساعة 11:03

جريدة العاصمة

توصلت جريدة العاصمة بفيديو خلال أطوار الدورة العادية لشهر فبراير 2024 بمجلس جماعة مولاي يعقوب ، حيث شهدت حادثة مؤسفة تمثلت في تعرض النائبة الرابعة للمجلس، نبيلة البهلولي، لإساءات لفظية من السب والشتم وعبارات نابية من قبل أحد مستشاري المعارضة، مما أثار استياءً واسعاً لدى الرأي العام بجماعة مولاي يعقوب.

 

وحسب مصادر حاضرة في الجلسة، فإن الواقعة تشكل خرقاً صريحاً للقانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، الذي يحظر أي سلوك يضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة.

 

ويخول القانون لعامل الإقليم، عبر رئيس المجلس، مساءلة العضو المخالف كتابياً خلال عشرة أيام من تاريخ التوصل. وفي حال عدم تقديم إيضاحات مقنعة، يمكن إحالة الملف إلى المحكمة الإدارية للنظر في إمكانية عزل العضو المعني.

 

وتأتي هذه الحادثة في سياق توتر متصاعد شهدته جلسات المجلس منذ دورة أكتوبر الماضي، حيث تحولت بعض النقاشات إلى منصة للتراشق اللفظي، متجاوزة حدود النقد البناء و المسؤول التي يكفله القانون من طرف بعض المستشارين.

 

ويثير هذا التطور المقلق تساؤلات حول ضرورة التزام أعضاء المجلس بأخلاقيات العمل المؤسساتي وضوابط الحوار الديمقراطي، خاصة في ظل ما يكفله الفصل 447 مكرر من القانون الجنائي من حماية للأشخاص من القذف والتشهير.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق