تازة..مستودع غامض و شاحنات عملاقة تهدد أرواح وممتلكات ساكنة جماعة غياثة الغربية

تم النشر بتاريخ 24 أكتوبر 2024 على الساعة 13:03

جريدة العاصمة/محسن النية

وجهت ساكنة دوار الكركور، التابع لجماعة غياثة الغربية بإقليم تازة، نداء استغاثة عاجلا إلى عامل الإقليم، قائد القيادة، ورئيس المجلس الجماعي، مبينة معاناتهم المتواصلة جراء مستودع غامض يجاور دوارهم، وتردد شاحنات ضخمة على طريق ضيقة تربطهم بالطريق الوطنية رقم 6.

 

وأكدت الشكاية التي توصلت بها جريدة العاصمة بنسخة منها أن الشاحنات العملاقة، التي يجهل السكان محتوياتها، تُحدث اهتزازات عنيفة في المنازل، وتشكل خطرا حقيقيا على أرواح الأطفال والتلاميذ الذين يستعملون الطريق يوميا، فضلا عن تعرض المواشي للدهس.

 

ولم تتوقف معاناة سكان الدوار عند هذا الحد، فقد أشارت الشكاية إلى انقطاع التيار الكهربائي منذ يوم الأحد 14 أبريل 2024، نتيجة اهتزاز حوالي 20 عمود كهربائي، مما أدى إلى سقوط أسلاك كهربائية بطول 800 متر على الأرض بالقرب من قنطرة مائية، مهددا سلامة السكان. كما تسببت الشاحنات في تلف حوالي 50% من أشجار الزيتون المجاورة للطريق.

 

وذكر السكان أنهم سبق وأن تقدموا بشكاية إلى قائد القيادة السابق دون جدوى، معربين عن استيائهم من الوعود المتكررة وغياب أي تدخل لحل مشاكلهم. وطالبوا بالتدخل العاجل لإبعاد خطر الشاحنات وإصلاح الشبكة الكهربائية المتضررة، حفاظا على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق