“العاصمة” تنفرد بنشر حقائب “الأحرار” التي شملها التعديل الحكومي المرتقب

تم النشر بتاريخ 22 أكتوبر 2024 على الساعة 16:00

جريدة العاصمة

علمت “العاصمة” من مصادرها أن حزب التجمع الوطني للأحرار قد قدم مقترحات لتعديل فريقه في حكومة أخنوش، ضمن ترميم يرتقب أن يتم الإعلان عن تفاصيله وبشكل رسمي في غضون الـ24 ساعة القادمة.

 

وطبقا للمصادر، فإن التعديل يشمل عددا من الحقائب، ومنها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات التي كان محمد صديقي يشرف عليها في النصف الأول من الولاية الحكومية الحالية.

 

ويهم هذا التعديل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، وهو القطاع الذي كان شكيب بنموسى يتولى إدارته قبل أن يتم تعيينه على رأس المندوبية السامية للتخطيط، خلفا لأحمد الحليمي.

وتشير التسريبات ذاتها إلى أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي كان خالد أيت الطالب يشرف عليها، توجد ضمن الحقائب المعنية بهذا التعديل الحكومي.

 

ومن المرتقب أن يشمل التعديل أيضا الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، والتي كان الوزير مصطفى بايتاس يشرف عليها، إلى جانب صفته كناطق رسمي باسم الحكومة .

 

وإلى جانب القطاعات التي سيشملها التعديل، قطاع والصناعة التقليدية والذي كانت الوزيرة فاطمة الزهراء عمور تشرف عليه إلى جانب السياحة والاقتصاد التضامني والاجتماعي.

 

وبحسب المصادر ذاتها، فإن التعديل في الحقائب سيشمل قطاع الاستثمار والذي كان الوزير محسن الجزولي يشرف عليه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق