خاص..حزب الاستقلال يغير فريقه في حكومة أخنوش وهذه أبرز الأسماء المعنية بالتعديل

تم النشر بتاريخ 22 أكتوبر 2024 على الساعة 14:56

جريدة العاصمة/ الرباط

التسريبات القادمة من المقر المركزي لحزب الاستقلال في باب الأحد بالعاصمة الرباط، تفيد أن التعديل الحكومي سيطيح بعدد من الأسماء المستورزة باسمه في الولاية الأولى لحكومة أخنوش، مع تسمية قيادات بديلة لتولي المسؤوليات تبعا لتعديل حكومي يرتقب أن يتم الإعلان عنه في غضون الـ24 ساعة المقبلة.

ومن الأسماء التي تتحدث المصادر بأنها سستولى حقائب جديدة باسم حزب “الميزان”، يبرز اسم عبد الصمد قيوح والذي سبق له أن تولى منصبا وزاريا في الولاية الحكومية التي قادها حزب العدالة والتنمية. وتشير المصادر إلى أنه اسم زينب قيوح قد راج بدوره ضمن اللائحة، لكنه من المستبعد أن يتم قبول ترشيحين ينتميان إلى نفس العائلة.

 

ومن المرتقب، طبقا للتسريبات ذاتها أن تأخذ نعيمة بن يحيي مكان عواطف حيار على رأس وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، والتي تواجه سيلا من الانتقادات منذ بداية الولاية الحالية، بسبب ضعف أدائها، رغم أن الحقيبة ذات طابع اجتماعي مهم.

وترشح التسريبات أيضا البرلماني عمر حجيرة، أحد أعيان الحزب بجهة الشرق، والرئيس الجديد لفريقه بمجلس النواب، وعضو اللجنة التنفيذية في صيغتها الجديدة لشغل منصب وزاري في التعديل القادم. وقد يتولى مكان محمد بن عبد الجليل على رأس وزارة للنقل واللوجيستيك. ورغم أهمية هذه الحقيبة الوزارية إلا أن أداء عبد الجليل ظل ضعيفا، ما جر على حزب الاستقلال موجة من المؤاخذات.

 

وتتحدث المعطيات ذاتها على أن عبد الجبار الراشدي، عضو اللجنة التنفيذية للحزب، واحد المقربين من الأمين العام للحزب، والذي برز اسمه في ترتيبات إنجاح المؤتمر الأخير، للحصول على منصب كاتب دولة في التعديل القادم. فيما سيحافظ كل من نزار بركة، الأمين العام للحزب على منصبه كوزير للماء والتجهيز، وذلك إلى جانب رياض مزور، وزير للصناعة والتجارة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق