ريم شباط تؤكد أن الوضعية الهشة للشعب تطرح تساؤلات عن حقيقة نجاح البرامج الحكومية

تم النشر بتاريخ 11 أكتوبر 2024 على الساعة 18:35

جريدة العاصمة/ محسن النية

كشفت البرلمانية بجهة فاس- مكناس ريم شباط عن زيف البرامج الإصلاحية التي تحاول الحكومة ترويجها، حيث أن الواقع يكذب كل التكهنات والخرجات التي تسعى بها الحكومة لتلميع صورتها.

وأوضحت ريم شباط على هامش برنامج “السهم” على قناة شذى تيفي أن ما تقوم به ليس “شو سياسي” بقدر ما هو انعكاس لواقع الفئات الشعبية التي تعيش بينها،مضيفها أن الإرتفاع الصارخ للحوم سواء البيضاء و الحمراء والسمك والخضر والفواكه هو من مخلفات المخطط الأخضر الذي فشل في تنزيل رهانات التنمية بالمغرب.

 

أما فيما يخص الدعم الإجتماعي خلق ردود فعل سلبية من لدن المواطنين وذلك بسبب صعوبة تنزيله على الأسر الهشة والفقيرة والتي أصبح طلوع المؤشر يمثل مخاوف حقيقية للمواطنين، وفي هذا السياق تضيع حقوق مجموعة من العائلات الفقيرة بسبب تعبئة هاتفية أو دعم جامعي ..إلخ مما يخلق مشاكل كبرى لفئاة كبرى من الأسر الفقيرة والمهمشة.

في ذات السياق أبرزت البرلمانية ريم شباط مشكل تسقيف سن التوظيف في التعليم في ظل البطالة التي نعيشها المملكة، وهو ما ساهم في انتشار الهجرة السرية في قوارب الموت، كما أبرزت ريم شباط هزالة العرض الصحي في المستشفيات مبرزة المعاناة التي يعيشها المواطنون من أجل العلاج في ظل قلة الكادر الطبي و انعدام النظافة في المستشفيات و سوء إستقبال المرضى والمرتفقين في ظل طول مدة إنتظار المواعيد الطبية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق