الدخول البرلماني يجمع فريقا التجمع الوطني للأحرار

تم النشر بتاريخ 11 أكتوبر 2024 على الساعة 14:59

العاصمة – الرباط

اجتمع فريقا التجمع الوطني للأحرار بمجلسي النواب والمستشارين أمس الخميس، من أجل النقاش والتداول حول رهانات الدخول البرلماني.

وحسب الحزب، فإن الاجتماع كان فرصة من أجل التنويه بالحصيلة الحكومية والبرامج الاجتماعية، مؤكدين في هذا الصدد التعبئة الشاملة من أجل استكمال جميع الأوراش الاجتماعية، والتفاعل مع مشاريع القوانين المطروحة مؤكدين ’’التجنذ والالتفاف الملك، من أجل مواجهة أعداء الوطن والتحديات الدولية التي تواجهها بلادنا’’.

وتجدر الإشارة، إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، استطاع أن يستقطب مستشارين عن حزب العدالة والتنمية، بعد مراسلة المجموعة البرلمانية للأحرار رئيس مجلس المستشارين لإعلان إندماجهما في فريق جديد بتسمية “فريق التجمع الوطني للأحرار”، وذلك بناء على البيان المشترك لرئيس فريق التجمع الوطني للأحرار محمد البكوري، ومنسق مجموعة العدالة الاجتماعية بالغرفة الثانية للبرلمان المؤرخ في 8 أكتوبر 2024.

وفي سياق متصل، أوضح نص البيان، أن القرار جاء  “بناء على مقتضيات المادة 82 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، وعلى قرارات القضاء الدستوري ذات الصلة، ولاسيما قرار مجلس الدستوري رقم 14/938، المؤرخ في 14 يونيو 2014”.

وشدد المصدر ذاته، على أن “هذا الإندماج يهدف إلى ترجمة رغبة مكونات الفريق الجديد في العمل المشترك والتعاون البناء خلال الفترة المتبقية من عمر الولاية التشريعية لمجلس المستشارين بما يتماشى مع طموحات وأهداف جميع أعضائه في مجال ممارسة مهامهم البرلمانية من داخل المجلس”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق