هضم الحقوق وعدم الوفاء بالوعود يخرج عمال ’’ميكومار’’ إلى الشارع بفاس

تم النشر بتاريخ 11 أكتوبر 2024 على الساعة 14:02

العاصمة – عمار المغربي

خرج عمال شركة ميكومار اليوم إلى أمام مقر جماعة مدينة فاس في احتجاجات غاضبة تعبيراً عن استيائهم من تأخر صرف أجورهم، في وقت تلقت الشركة ميزانية ضخمة من المجلس الجماعي للمدينة بموجب اتفاقية شراكة بين الطرفين.

ورفع المحتجون شعارات قوية تعكس معاناتهم اليومية، متهمين الشركة بالسطو على مستحقاتهم المالية.مؤكدين  أن هذا الوضع غير المقبول ينذر بمستقبل غامض وسلبي إذا استمر التأخير في صرف الأجور،

وشدد المصدر ذاته، على أنهم يشعرون بأنهم يتعرضون ’’للظلم. في تأخر الرواتب مما يؤثر على على حياتهم اليومية وعلى أسرهم’’ متسائلين ’’كيف يُعقل أن تُصرف الميزانيات الضخمة ولا تُعطى لنا حقوقنا؟”.

ونبه العمال المحتجون إلى مثل هذه الممارسات التي تقوم بها الشركة، خاصة فيما يتعلق بالشق المالي الذي وضعها أمام أول محك حقيقي مع الشغيلة، التي تعتبر الأساس في استمرار الخدمات.

ويرى متابعون أن ’’هذا الفعل الذي أقدمت عليه شركة حديثة بالمدينة، لم يمر على استقرارها سوى 3 أشهر، يثير العديد من التساؤلات الكبرى، خاصة حول إمكانية استمرارها في هضم حقوق العمال، وعدم الالتزام بالاتفاقيات المبرمة مع الجهات الرسمية، بالإضافة إلى تسببها في إخراج مئات العمال إلى شوارع مدينة فاس’’.

وشكل هذا الحادث أول محك حقيقي لشركة أكدت في تعهداتها على التزامها بالوفاء بكل الشروط المتفق عليها مع المجلس الجماعي، الذي فوض لها تسيير قطاع حساس في المدينة ’’النظافة’’. إلا أنها ’’شرعت في أولى شهور اشتغالها على هضم حقوق العمال’’.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق