لوكورتيي: معايير منح تأشيرات الدخول إلى فرنسا يجب أن تحترم المغاربة

تم النشر بتاريخ 10 أكتوبر 2024 على الساعة 13:37

كشف كريستوف لوكورتيي، السفير الفرنسي بالمغرب، عن جهود السفارة المستمرة لتحسين ظروف حصول المواطنين المغاربة على التأشيرات لدخول فرنسا. حيث بدأ العمل على تطوير هذه الإجراءات منذ عدة أشهر، في محاولة لتسهيل العملية وضمان وصول المواطنين إلى مواعيد التأشيرة بشكل أكثر سهولة.

وفي حديثه عبر فيديو نشرته وسائل الإعلام الفرنسية، أشار لوكورتيي إلى التحديات التي يواجهها العديد من المواطنين بسبب الاستحواذ السريع على مواعيد التأشيرة من قبل بعض المكاتب والأفراد. وأكد أن السفارة تركز على معالجة هذه المشكلة لضمان حصول الجميع على فرص عادلة.

بالإضافة إلى ذلك، كشف السفير عن التعاون مع شركة TLS Contact، حيث تم اقتراح استخدام تقنية الاتصال عبر الفيديو لتسهيل التعرف على المتقدمين للحصول على التأشيرات. وأوضح القنصل الفرنسي في الرباط، أوليفي رامادور، أن حوالي 30% من الأشخاص الذين شاركوا في هذه الاتصالات تمكنوا من الحصول على مواعيد لتقديم طلباتهم، بينما ينتظر الآخرون فرصة مماثلة.

وتأتي توضيحات السفير الفرنسي، في الوقت الذي تستعد فيه المملكة لاستقبال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال الفترة الممتدة بين 28 و30 من شهر أكتوبر الجاري، حيث من المنتظر أن يعلن الرئيس الفرنسي عن الاعتراف بمغربية الصحراء، بشكل صريح في البرلمان المغربي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق