تازة..جدل حول مشروع تطهير المياه بين ضرورة التنمية ومخاوف الساكنة

تم النشر بتاريخ 7 أكتوبر 2024 على الساعة 19:56

جريدة العاصمة

أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء عن مشروع طموح لتطهير السائل وتصفية المياه العادمة، غير أن موقع المشروع، الذي تم اختياره عند المخرج الغربي للمدينة، أثار جدلاً واسعاً بين الساكنة والمهتمين بالشأن البيئي.

 

وأفادت مصادر مطلعة أن المشروع سيقام على أراضٍ خاصة بالقرب من مناطق سكنية، مما أثار تساؤلات حول مدى مراعاة الآثار البيئية والصحية المحتملة على القاطنين في الجوار، وتتمحور المخاوف الرئيسية حول احتمال انتشار الحشرات والقوارض، فضلاً عن الروائح الكريهة التي قد تنبعث من المنشأة.

 

وأكد أحد الفعاليات المدنية أنه رغم أهمية مثل هذه المشاريع للتنموية، إلا أن غياب دراسة تأثير بيئي شاملة قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على صحة الساكنة والبيئة المحيطة.

من جانبها، لم تصدر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء أي تعليق رسمي حول الإجراءات الوقائية المزمع اتخاذها للحد من الآثار السلبية المحتملة للمشروع.

 

ويرى مهتمون أن هذا المشروع يسلط الضوء على التحدي المستمر في تحقيق التوازن بين متطلبات التنمية الحضرية وضرورة الحفاظ على جودة الحياة للسكان، كما يثير تساؤلات حول مدى فعالية عمليات التخطيط الحضري في استيعاب النمو السكاني المستقبلي للمدينة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق