مولاي يعقوب..شبهات إستغلال موظف بجماعة العجاجرة لسيارة الجماعة يثير غضب الساكنة

تم النشر بتاريخ 4 أكتوبر 2024 على الساعة 18:08

جريدة العاصمة

كشفت مصادر محلية عن استخدام مثير للجدل لسيارة تابعة لجماعة العجاجرة بإقليم مولاي يعقوب،وفقًا لمصادر مطلعة، يتم استخدام سيارة الجماعة بشكل يومي لنقل أحد موظفي الجماعة من وإلى منزله، الذي يبعد عشرات الكيلومترات عن مقر العمل.

 

في هذا السياق يتعارض إستعمال سيارات الجماعات المحلية للإستعمال الشخصي مع التوجيهات الصادرة عن وزارة الداخلية للولادة والعمال ورؤساء الجماعات الترابية، والتي تهدف إلى ضمان الاستخدام الرشيد والفعال لهذه السيارات، وعلى الرغم من أن بعض رؤساء الجماعات قد لوحظ استخدامهم لهذه المركبات خارج ساعات العمل الرسمية، إلا أن الوضع في جماعة العجاجرة يبدو أكثر إثارة للقلق.

 

وأفاد شهود عيان من ساكنة جماعة العجاجرة رؤيتهم المتكررة للموظف المعني وهو يتنقل على متن سيارة الجماعة برفقة سائقها الرسمي، مما أثار استياءً واسعًا بين المواطنين، و دفعهم إلى المطالبة بإجراء تحقيق عاجل من قبل السلطات المحلية وعمالة مولاي يعقوب.

 

يأتي هذا الإستغلال لسيارات الجماعة في وقت تتزايد فيه الدعوات لتعزيز الشفافية والمساءلة في إدارة الموارد الجماعية،و تشديد الرقابة على استخدامها وضمان توظيفها حصريًا للأغراض الرسمية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق