تعزيز التعاون الثنائي.. محور مباحثات جمعت حموشي والمستشار العسكري البريطاني بـ’’مينا’’

تم النشر بتاريخ 2 أكتوبر 2024 على الساعة 14:19

استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء، نائب الأميرال إدوارد ألغرين، المستشار العسكري الرئيسي البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية.

تم هذا الاستقبال في مقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالرباط، بحضور السفير البريطاني سيمون مارتان، وضابط الاتصال لشرطة مكافحة الإرهاب بالسفارة البريطانية، بالإضافة إلى ملحقين عسكريين وأمنيين، وأطر عليا من مختلف المصالح المركزية للمديرية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المباحثات الثنائية تناولت التحديات والتهديدات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، بما في ذلك المخاطر الناتجة عن شبكات الهجرة غير الشرعية وعلاقتها بالجريمة المنظمة العابرة للحدود.

كما ناقشت المباحثات سبل تعزيز التعاون الثنائي بشأن الأحداث الأمنية الكبرى، وطرق التنسيق اللازمة لإنجاح تنظيم التظاهرات الرياضية والأمنية العالمية، خاصة مع احتضان المغرب للدورة الثالثة والتسعين للجمعية العامة لمنظمة الأنتربول في مراكش عام 2025، وكأس إفريقيا للأمم في 2025، وكأس العالم في 2030، وكأس أمم أوروبا التي ستقام في المملكة المتحدة وإيرلندا عام 2028.

وفي سياق متصل، تناول المدير العام للأمن الوطني مع المستشار العسكري البريطاني سبل تطوير التعاون القائم بين البلدين في المجالات العلمية والتقنية المتعلقة بالأمن، خصوصًا في مجال المتفجرات، مع التأكيد على أهمية تعزيز هذا التعاون بما يساهم في تقوية الشراكة الأمنية والاستراتيجية بين البلدين.

كما أشاد المسؤول البريطاني بالدور الفعال الذي تقوم به مصالح الأمن المغربية في تعزيز الأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي، وانخراطها في الجهود الدولية لمواجهة التهديدات والتحديات الأمنية.

بدوره، أكد عبد اللطيف حموشي على التزام المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني بتعزيز الشراكة الأمنية مع السلطات البريطانية المختصة، وتوسيع مجالات التعاون الأمني الثنائي بما يخدم أمن ومصلحة البلدين الصديقين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق