بلينكن: مقترح الحكم الذاتي واقعي يُلبي تطلعات شعب الصحراء المغربية

تم النشر بتاريخ 2 أكتوبر 2024 على الساعة 11:14

اجتمع وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني ج. بلينكن اليوم بنظيره المغربي ناصر بوريطة، وناقش الوزيران الجهود الرامية إلى الدفع بالسلام الإقليمي والدولي وتعزيز الشراكة الأمريكية-المغربية.

ووفق ما نشره الموقع الرسمي، للخارجية الأمريكية، فقد أعرب الوزير بلينكن عن امتنانه للدور الحيوي الذي يلعبه الملك محمد السادس في تعزيز السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط. وشدد الوزير بلينكن على قيادة المغرب للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم إرساء الاستقرار في الضفة الغربية، والمساهمة في إحياء السلطة الفلسطينية.

ورحب الوزير بلينكن بالجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة المغربية لإنهاء الجمود السياسي في ليبيا ومعالجة انعدام الاستقرار في منطقة الساحل.

وأكد  بلينكن على دعم الولايات المتحدة الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا وجهوده الرامية إلى الدفع بمفاوضات تفضي إلى حل سياسي دائم وكريم للصحراء الغربية بدون أي تأخير.

وشدد الوزير بلينكن على أن الولايات المتحدة ما زالت تعتبر مقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به المغرب طرحا جديا وموثوقا وواقعيا ومقاربة محتملة تلبي تطلعات شعب الصحراء المغربية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق