فاس..سوء التسيير يخلق أزمة في النقل المدرسي بجماعة أولاد الطيب والساكنة تحتج

تم النشر بتاريخ 1 أكتوبر 2024 على الساعة 16:48

جريدة العاصمة

أثار سوء تدبير خدمات النقل المدرسي في جماعة أولاد الطيب بعمالة فاس غضب أولياء أمور التلاميذ، مما دفع بالعشرات منهم للخروج في احتجاجات للمطالبة بإصلاح الوضع وحل مشاكل تسيير القطاع من الجمعية المكلفة بالنقل المدرسي بالجماعة.

 

وكشفت مصادر محلية أن المشكلة تكمن في توجيه حافلات النقل المدرسي، المخصصة أساساً لخدمة المناطق القروية، لنقل تلاميذ خارج نطاق الجماعة إلى المدار الحضري بحي الأطلس، هذا التصرف، الذي يتجاوز صلاحيات المكتب المسير للنقل المدرسي، حرم العديد من تلاميذ مركز الجماعة من خدمة النقل إلى مدارسهم.

 

وفي هذا السياق، طالب المحتجون الجهات المختصة بالتدخل العاجل لحل الأزمة، كما وجهوا دعوة لرئيس جماعة أولاد الطيب لتحمل مسؤولياته في مراقبة تنفيذ بنود دفتر التحملات الموقع بين الجماعة وجمعية تسيير قطاع النقل المدرسي.

 

وحمّل أولياء الأمور رئيس جماعة أولاد الطيب المسؤولية عن أي خلل في هذا القطاع الحيوي، مؤكدين على ضرورة احترام الاتفاقية المبرمة بين الطرفين لضمان خدمة نقل مدرسي عادلة لجميع التلاميذ في الجماعة.

 

يذكر أن هذه الأزمة تسلط الضوء على أهمية الإدارة السليمة و التدبير المعقلن لقطاع النقل المدرسي ودوره الحيوي في ضمان الوصول العادل للتعليم، خاصة في المناطق القروية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق