مكناس..ساكنة جماعة المهاية يكسرون حاجز الصمت ويطالبون بالتنمية

تم النشر بتاريخ 30 سبتمبر 2024 على الساعة 16:45

جريدة العاصمة

خرجت ساكنة جماعة المهاية، الواقعة في ضواحي مدينة مكناس، عن صمتها الطويل ليعبروا عن إستيائهم من الوضع التنموي المتردي بالجماعة للمطالبة بحقوقهم في التنمية والخدمات الأساسية.

 

وعبرت فعاليات مدنية بجماعة المهاية عن شعورهم بالإقصاء والتهميش، مشيرين إلى أن نصيبهم من المشاريع التنموية لا يتعدى نسبة ضئيلة للغاية. وأكدوا على غياب شبه تام للمرافق الاجتماعية والرياضية والثقافية، مما يساهم في تفاقم مشكلة البطالة بين الشباب.

 

 

في هذا السياق برر رئيس المجلس الجماعي بالنهاية عن عجزه تلبية كل احتياجات الساكنة بسبب ضعف الميزانية المخصصة للجماعة، إلا أن هذا التبرير لم يلق قبولاً لدى الساكنة التي تتهم بعض المستشارين بالتقصير وتغليب مصالحهم الشخصية على المصلحة العامة.

 

ويرى متتبعون للشأن العام المحلي أن جماعة المهاية تمتلك مؤهلات طبيعية وفلاحية هامة، إضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز، مما كان من المفترض أن يجعلها مركزاً بارزاً، غير أن ضعف البنية التحتية وسوء الإدارة حالا دون تحقيق هذه الطموحات.

 

وفي ظل هذا الوضع، طالبت ذات الفعاليات السلطات المعنية بالتدخل العاجل لإنقاذ المنطقة من التهميش، وتنفيذ مشاريع تنموية حقيقية تستجيب لتطلعاتهم وتحسن ظروف عيشهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق