التنسيق الوطني للتعليم يعود إلى الشارع من جديد

تم النشر بتاريخ 30 سبتمبر 2024 على الساعة 15:06

يستعد التنسيق الوطني للتعليم للعودة إلى الشارع في 5 أكتوبر، تزامنًا مع الذكرى الأولى لانطلاق احتجاجاته التي استمرت لأشهر وأسفرت عن تعديل النظام الأساسي وزيادات في الأجور.

ودعا التنسيق، الذي يضم 20 تنسيقية فئوية، إلى إضراب عام في قطاع التعليم وتنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة التربية الوطنية في الرباط، مع حمل الشارة الحمراء من 30 شتنبر  إلى 4 أكتوبر.

وأكد التنسيق، في بلاغ له، أن ’’دواعي الاحتقان لا تزال قائمة، حيث يعاني الدخول المدرسي الحالي من مشكلات متعددة مثل الاكتظاظ، إلغاء الدعم للتلاميذ، الهدر المدرسي، وغلاء اللوازم المدرسية، إضافة إلى غياب المرافق في العديد من المؤسسات التعليمية’’.

وأشار إلى عدم استجابة الوزارة لمطالب العديد من الفئات التعليمية في الحوارات السابقة، مؤكدًا أنه تم منحها مهلة كافية لتحقيق المطالب العالقة. وعبر عن رفضه ’’قانون الإضراب الذي يقيّد حق الاحتجاج، منتقدًا عدم تعميم التعويض التكميلي وعدم الوفاء بمخرجات الحوارات النقابية’’.

وفي سياق متصل، أعلنت تنسيقيات تعليمية أخرى عن إضرابها في 5 أكتوبر، مما ينذر باحتمالية اندلاع احتجاجات جديدة قد تعطل السير العادي للدراسة في الموسم الجديد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق