تنسيق نقابي يشكو ’’وزارة الصحة’’ حرمان شغيلة إنزكان آيت ملول من التعويضات

تم النشر بتاريخ 28 سبتمبر 2024 على الساعة 13:54

عبر تنسيق نقابي بقطاع الصحة في إنزكان أيت ملول عن خيبة أمله الكبيرة بسبب استمرار حرمان الشغيلة الصحية من التعويض عن البرامج الصحية، الذي أقرته وزارة الصحة بموجب اتفاق مركزي مع النقابات.

وذكر المصدر ذاته، عبر بيان له، أنه ’’رغم تأكيد وزير الصحة في رسالة رقم 13824 بتاريخ 24 يوليو 2024 على ضرورة الإسراع في صرف التعويضات، لم يتم اتخاذ أي خطوات في هذا الاتجاه’’.

وأوضحت الهيئات ذاتها، في بيان مشترك،  ’’أن هذا الحرمان يُعد استخفافاً بحقوق العاملين في القطاع، بخلاف الوضع في أقاليم أخرى في سوس ماسة’’  وطالبت ’’بضرورة الإسراع في تعميم صرف هذا التعويض على جميع مهنيي الصحة بالإقليم، لتفادي أي احتقان أو إحباط بين صفوفهم نتيجة أي إجراءات إقصائية’’.

ودعا التنسيق النقابي الوزارة إلى التعامل بجدية مع الاتفاقات المبرمة مركزياً ومتابعة تنفيذها على المستويات الجهوية والإقليمية. كما شدد على أهمية إحداث مرسوم خاص بالتعويض عن البرامج الصحية لضمان استدامته.

ورفض التنسيق النقابي بشدة حجج المندوب الإقليمي لوزارة الصحة حول عدم قانونية الإجراءات المتبعة لصرف التعويضات، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات من اختصاص الإدارة وأن رسالة الوزير واضحة في هذا الشأن.

كما أكد التنسيق النقابي رفضه القاطع لمقايضة التعويض عن البرامج الصحية بتسليم التقارير، معرباً عن عزمه على خوض برنامج نضالي تصعيدي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق