تاونات..مستشارة جماعية تكشف عن مخالفات في إدارة دار الطالبة بجماعة الرتبة

تم النشر بتاريخ 25 سبتمبر 2024 على الساعة 11:22

جريدة العاصمة

كشفت أسماء مويلد، المستشارة بالمجلس الجماعي للرتبة بإقليم تاونات في شكاية تتوفر جريدة العاصمة على نسخة منها، عن وجود مخالفات وتجاوزات في إدارة دار الطالبة بالمنطقة، وقد تقدمت المستشارة بشكوى رسمية إلى المدير الإقليمي للتعاون الوطني بتاونات يوم أمس الثلاثاء 24 شتنبر 2024، مطالبة بفتح تحقيق في الأمر.

 

وأوضحت مويلد في شكواها أن إدارة دار الطالبة تفتقر إلى الشفافية، حيث يمتنع رئيس المجلس الجماعي عن تقديم التقارير المالية والإدارية للجمعية المسيرة، رغم الطلبات المتكررة، وأشارت إلى أن هذا الامتناع يخالف الدستور الذي يكفل الحق في الحصول على المعلومة.

 

كما أكدت المستشارة وجود استغلال سياسي لمرافق دار الطالبة، وتوظيف مشبوه لأشخاص تربطهم صلة قرابة بمسؤولين محليين، مضيفة أن تكاليف الانخراط في الدار تثقل كاهل الأسر الفقيرة، مقترحة إمكانية ترشيد النفقات لتخفيف العبئ عن هذه الأسر.

 

وطالبت مويلد في ختام شكواها بتزويدها بالتقارير المالية والإدارية، وإجراء تحقيق شامل في إدارة دار الطالبة، مؤكدة على ضرورة ضمان الشفافية والنزاهة في تسيير هذا المرفق التربوي الهام.

 

هذا، ولم يتسن لجريدة العاصمة الحصول على تعليق من إدارة دار الطالبة أو المجلس الجماعي للرتبة حول هذه الإتهامات حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق