تاونات..إعتصام مستمر لمربين موقوفين أمام مديرية التعليم بتاونات يدخل يومه الرابع

تم النشر بتاريخ 24 سبتمبر 2024 على الساعة 12:54

العاصمة

يواصل ثلاثة مربين موقوفين اعتصامهم المفتوح لليوم الرابع على التوالي أمام المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بمدينة تاونات، احتجاجاً على ما وصفوه بـ”تجاهل” مطالبهم من قبل المسؤولين.

المعتصمون الثلاثة، وهم يوسف شركي كنوني ومحمد العسلي وإبراهيم بناني، تم إيقافهم عن العمل من قبل المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، ويشتكون من عدم إستجابة المسؤولين لمطالبهم وإغلاق أبواب المديرية في وجوههم.

 

وعبر المحتجون عن استيائهم من “غياب الجدية في التعامل مع ملفهم”، متسائلين عن مدى تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة المنصوص عليه في دستور 2011.

 

كما انتقد المعتصمون ما وصفوه بـ”التناقض بين شعارات الدولة الاجتماعية والحوار الاجتماعي، وبين الواقع على الأرض”، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم التي يعتبرونها “عادلة ومشروعة”.

 

وأضاف المحتجون أن هذه الممارسات “تزيدهم إصراراً على مواصلة نضالهم حتى تحقيق مطالبهم”، ملوحين بإمكانية تصعيد احتجاجاتهم في حال استمرار تجاهل مطالبهم.

 

من جانبها، لم تصدر المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بتاونات أو المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي أي تعليق رسمي حول هذا الاعتصام حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق