تاونات..ساكنة جماعة عين عائشة تنتفض ضد تردي البنية التحتية و النقل المدرسي

تم النشر بتاريخ 23 سبتمبر 2024 على الساعة 12:52

العاصمة

شهد دوار العدادمة التابع لجماعة عين عائشة بإقليم تاونات موجة من الاحتجاجات والاستنكار الشعبي، حيث وجهت الساكنة نداءً عاجلاً إلى رئيس الجماعة يطالبونه بتحسين وتطوير البنية التحتية والنقل المدرسي محملين إياه المسؤولية عن تردي الأوضاع بالجماعة منذ تنصيبه على رأس الجماعة لما يقرب من 30 سنة.

 

وفي صلب مطالب المحتجين، برزت قضية إصلاح شبكة الطرق والممرات المتهالكة، والتي تشكل عائقاً أمام حركة الساكنة وتنقلاتهم اليومية حيث رفعوا شعارات من قبيل” لا طريق لا مدرسة..فين هي الدراسة”، كما تم تسليط الضوء على أزمة النقل المدرسي المستفحلة، حيث يضطر التلاميذ للجوء إلى وسائل نقل بدائية كـ”الكرويلة” للوصول إلى مدارسهم، مما يعرض سلامتهم للخطر ويؤثر سلباً على تحصيلهم العلمي.

 

وأكدت الساكنة في مسيرتها الإحتجاجية لجماعة عين عائشة أن “الوضع الراهن يكرس التهميش ويحرم أبناءنا من حقهم في تعليم آمن وجيد”، وطالبوا السلطات المحلية بالتدخل العاجل لتوفير حافلات نقل مدرسي مجهزة وآمنة، فضلاً عن تحسين الخدمات الأساسية في المنطقة.

 

ويأتي هذا التحرك الشعبي في سياق تنامي الوعي بأهمية التنمية المحلية وضرورة مشاركة المواطنين في صنع القرار، ويبقى السؤال مطروحاً حول مدى استجابة مجلس جماعة عين عائشة لهذه المطالب المشروعة، وقدرتها على تلبية تطلعات الساكنة في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة للمنطقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق