البام ينفي إلغاء تجميد عضوية “أبو الغالي”

تم النشر بتاريخ 20 سبتمبر 2024 على الساعة 13:12

نفت مصادر من داخل حزب الأصالة والمعاصرة، الخبر المتداول  حول إلغاء تجميد عضوية، صلاح الدين أبو الغالي، عضو القيادة الجماعية، بعد إصدار الأخير بيان يؤكد فيه “تراجع المكتب السياسي للحزب عن القرار”.

وقال عضو القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، صلاح الدين أبو الغالي، إن المكتب السياسي للحزب، تراجع عن تجميد عضويته.

وأضاف أبو الغالي في بيان له “توصّلت من المكتب السياسي بقرار جديد، يخبرني بـ”تجميد عضويتي من المكتب السياسي”، في اجتماعه يوم 10 شتنبر 2024، وأن القرار اتُّخذ بـ”إجماع أعضاء المكتب السياسي”، كما توصّلت باستدعاء من اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات لحضور اجتماع قرّرته اللجنة يوم 24 شتنبر 2024 بالرباط”.

وأردف المصدر ذاته “أود أن أحيط الرأي العام أني سأُؤجّل العناصر السياسية والقانونية والقِيمية، قيد الإعداد، إلى بيان لاحق، لأخصّص البيان رقم 3 للردّ على مضمون تبليغي بقرار المكتب السياسي، وباستدعاء لجنة التحكيم والأخلاقيات”.

وأشار أبو الغالي إلى أن “الملاحظة الأولى، بناء على ما وصلني من إفاداتِ واتصالات مناضلين باميين على صلة بالقيادة الحزبية، تفيد أن المكتب السياسي تراجع عن قراره الأول كمقدّمة لطي الملف، مع “رجاء” أن أتفادى التصعيد وأن أحضر لاجتماع لجنة التحكيم والأخلاقيات، لتيسير الأمور!”.

وأوضح المصدر ذاته  “شخصيا، لقد سجّلت باستغراب تراجع المكتب السياسي عن قراره الأول، الذي جمّد عضويتي في كل من “المكتب السياسي والقيادة الجماعية للأمانة العامة”، واكتفى بتجميد العضوية في المكتب السياسي فقط، كما أسجّل، كذلك، استفادة أعضاء المكتب السياسي من المرجعية القانونية، التي قدّمتها في بيانيّ الأول والثاني، وهذا جيّد ومفيد للمكتب السياسي ولكل من يلجأ إلى السلوكات والقرارات المتهوّرة خارج نطاق القانون…بعد اعترافهم من خلال قرارهم الجديد بكوني لازلت أمينا عاماً أمارس مهامي ضمن القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب (…)”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق