خاص..حزب التجمع الوطني للأحرار يجدد الثقة في عمدة فاس ويؤكد أنه لانية له في إستبداله

تم النشر بتاريخ 17 سبتمبر 2024 على الساعة 20:26

العاصمة

في تطور لافت للأحداث السياسية بمدينة فاس، كشف مصدر موثوق لموقع “العاصمة” أن حزب التجمع الوطني للأحرار قد جدد دعمه لعبد السلام البقالي، عمدة مدينة فاس الحالي، هذا التأكيد يأتي وسط تكهنات متزايدة حول مستقبل قيادة جماعة المدينة العريقة.

 

وأفاد المصدر ذاته، الذي فضل عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية الموضوع، أن الحزب لا ينوي إجراء أي تغييرات تنظيمية في منصب العمدة، وهذا الموقف يتعارض مع الشائعات المتداولة مؤخراً والتي أشارت إلى وجود توتر بين الحزب وعمدة فاس.

 

وعلى الرغم من الجدل الذي أثير في الأوساط السياسية حول أداء البقالي، إلا أن هذه المعلومات تشير إلى أن حزب التجمع الوطني الأحرار ما زال يضع ثقته في قدرات العمدة على قيادة المدينة.

 

وفي ذات السياق، أكد ذات المصدر أن أي تغيير محتمل في منصب العمدة لن يكون ممكناً إلا من خلال قرار قضائي، مشيرا إلى أن هذا الأمر مرتبط بشكل مباشر بالدعوى القضائية التي لا تزال أمام أنظار محكمة النقض، والتي تمثل المرحلة الأخيرة في فصول هذه القضية، هذا التأكيد يضيف بُعداً قانونياً للمشهد السياسي، ويشير إلى أن مصير منصب العمدة سيتحدد في القضاء وليس في الكواليس السياسية.

 

يأتي هذا التطور في وقت تشهد فيه الساحة السياسية المحلية العديد من التحديات، مما يجعل استقرار القيادة في مدينة بحجم وأهمية فاس أمراً بالغ الأهمية.

 

وفي حين لم يصدر أي تعليق رسمي من الحزب حتى لحظة كتابة هذه السطور فإن هذه المعلومات تلقي الضوء على الديناميكيات السياسية الداخلية وتؤكد على استمرارية القيادة الحالية في المدينة.

 

ويبقى الترقب سيد الموقف و إنعكاس هذه التطورات على المشهد السياسي في فاس وما إذا كانت ستؤدي إلى تغييرات في السياسات المحلية أو في العلاقات بين مختلف الأطراف السياسية في المدينة، خاصة مع انتظار القرار النهائي من محكمة النقض.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق